لليوم الخامس.. استمرار الفعاليات الثقافية ضمن فعاليات معرض الزهور بدمشق

دمشق-سانا

تستمر الفعاليات الثقافية الترفيهية على المسرح الروماني في حديقة تشرين ضمن فعاليات معرض الزهور بدورته الثانية والأربعين وسط حضور جماهيري لافت.

وافتتحت فرقة شارلي شابلن الشام بقيادة الفنان نزار البدين الفعاليات الثقافية لليوم الخامس التي تنظمها وزارة الثقافة بمسرح تفاعلي ترفيهي يتضمن مشاهد كوميدية وأغان استعراضية راقصة وألعاب الخفة بهدف تنمية وعي وخيال الطفل والارتقاء بحسه الجمالي وإيصال المعلومة والفائدة له عن طريق اللعب والمرح.

وعروض خيال الظل كانت حاضرة أيضاً في أمسية اليوم تلاه حفلة موسيقية بقيادة المايسترو نزيه أسعد لأوركسترا الموسيقا الشرقية قدمت من خلالها مزيجاً من الأغاني والموشحات الدمشقية والتراثية التي ما تزال عالقة في ذاكرة الجمهور.

لتختتم الفعاليات بعرض فيلم الإفطار الأخير في الهواء الطلق وهو من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما ولعب بطولته النجمان عبد المنعم عمايري و كندا حنا إلى جانب عدد آخر من الفنانين.

ويقدم الفيلم عوالم إنسانية عميقة حول فقد الأشخاص والأماكن بسبب الحرب لتلعب الذاكرة لعبتها في استحضار من غاب وتعيده إلى الحياة بطريقة لا تخلو من أجواء سحرية.

رشا ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency