أكثر من 13 مليار ليرة إيرادات المناطق الحرة خلال 5 أشهر

دمشق-سانا

بلغت إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أيار الماضي 471ر13 مليار ليرة سورية بينما كانت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 865ر12 ملياراً.

ولفتت المؤسسة في تقرير لها حول المؤشرات المادية والنوعية لأداء عملها حصلت سانا على نسخة منه اليوم إلى أن قيمة البضائع والمستوردات عن الفترة نفسها بلغت 107 مليارات ليرة سورية وقيمة البضائع والصادرات 89 مليار ليرة سورية بينما كانت قيمة البضائع والصادرات خلال الفترة نفسها من العام الماضي 43 مليار ليرة سورية.

ووفق التقرير بلغ إجمالي الرسوم الجمركية التي حصلتها مديرية الجمارك العامة جراء وضع البضائع والآليات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي 13 مليار ليرة سورية في حين بلغ خلال الفترة نفسها من العام الماضي 8 مليارات ليرة سورية كما وصل عدد المستثمرين في المناطق الحرة حتى نهاية أيار الماضي إلى 743 مستثمراً.

وأوضح التقرير أنه وفي إطار الحرص على استقرار العمل الاستثماري في المناطق الحرة سمحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للمستثمرين في المنطقة الحرة بدمشق بإبرام وتجديد عقودهم مع المؤسسة العامة للمناطق الحرة لنهاية عام 2027 وإعادة النظر بإمكانية تجديدها لمدد إضافية في حال لم تنفذ المنطقة الجديدة في الموقع البديل ضمن مشروع التطوير العقاري وسط دمشق المقرر إقامته في منطقة قنوات البساتين (المشيدات الحكومية والمنطقة الحرة بدمشق والجمارك).

يذكر إن إجمالي إيرادات المناطق الحرة بلغت العام الماضي 26 مليار ليرة سورية وقيمة البضائع والمستوردات 89 مليار ليرة سورية وقيمة البضائع والصادرات 168 مليار ليرة سورية.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيرادات المناطق الحرة ترتفع إلى 25.3 مليار ليرة

دمشق-سانا ارتفعت إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر تشرين …