الشريط الأخباري

تكريم رياضيي درعا المشاركين في الدورة المحلية الخامسة للأولمبياد الخاص السوري

درعا-سانا

كرمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في درعا بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية اليوم الرياضيين المشاركين في الدورة المحلية الخامسة للأولمبياد الخاص السوري.

وشمل التكريم 23 لاعباً من ذوي الإعاقة في ألعاب كرة القدم وكرة الطاولة والبولينغ والبوتشي إضافة إلى ثمانية مدربين ومشرفين ومرافقين.

وتم خلال حفل التكريم عرض فيلم عن نشاطات ومشاركات فريق درعا في الدورات المتتابعة الخاصة بالأولمبياد الخاص ولوحة فنية لأطفال ذوي إعاقة بعنوان “طائر النورس” بإشراف المدربة دلال النجار وفقرتين فنيتين بعنوان “بالفرح” بإشراف محمد أبو عصفور وأمينة الطريفي و”عرس حوراني” بإشراف رانيا الأسعد وعماد عوفان.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري قالت في كلمة لها “إن التشاركية أساس العمل البناء والناجح” مبينة أن المديرية عملت مع كل الجهات لتوفير وتأمين الفرص الحقيقية لذوي الإعاقة ليبدعوا وفق ما لديهم من امكانات لتكون لهم بصمة في المجتمع.

المنسق العام للأولمبياد الخاص السوري بدرعا حابس مسالمة أشار إلى أن المشروع الرياضي لذوي الإعاقة بدأ في درعا منذ ثلاثين عاماً وساهم في صناعة أبطال على مستوى العالم في العاب القوى وكرة القدم.

يذكر أن مؤسسة الأولمبياد الخاص نظمت الدورة المحلية الخامسة تحت شعار “بالهمة نصل للقمة” لتمكين ودعم عملية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع بمشاركة ثلاثة آلاف مشارك في إحدى وعشرين لعبة.

حضر حفل التكريم محافظ درعا المهندس لؤي خريطه وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعالية ترفيهية وتوزيع ملابس على عدد من الأطفال في معهدي الاعاقة السمعية والذهنية في درعا

درعا- سانا أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في درعا بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة فعالية …