الشريط الإخباري

فعاليات ثقافية متنوعة في اليوم الثاني من معرض الزهور

دمشق-سانا

إقبال لافت من الأطفال وأهاليهم شهدته عروض مسرح الطفل ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الزهور في دورته الثانية والأربعين وذلك على المسرح الروماني في حديقة تشرين.

وقدمت فرقة عمو فؤاد بقيادة الفنان فؤاد المصري عرضا حمل عنوان “ظريف وخفيف” يحاكي خيال الطفل ويتوجه له برسالة هادفة وتربوية ويتحدث عن تأثير العمل الناجح في الحياة.

وفي عرض ثان قدم الفنان نزار البدين مع فرقته عرضاً راقصاً لشخصيات كرتونية تفاعل معها الأطفال الذين رقصوا بحماس وفرح مع ذويهم على المسرح.

كما شهد المسرح الروماني عرضاً لفرقة الفنون الشعبية التابعة لدائرة المسرح في وزارة التربية تضمن لوحات راقصة أدتها مجموعة من البراعم تغنت بتراث المحافظات السورية إضافة لرقصات غربية معروفة.

وللموسيقا الشرقية والتراثية حصة في برنامج الفعاليات عبر فرقة التخت الشرقي بقيادة الفنان بديع البغدادي من خلال تقديمها لمعزوفات متنوعة.

وختم البرنامج بفيلم حكاية من دمشق للمخرج أحمد ابراهيم الأحمد وهو من بطولة غسان مسعود وقدم في الهواء الطلق ويصور الفيلم الذي تدور أحداثه في دمشق القديمة أثر الحرب على الإنسان السوري بعيداً عن الطرح المباشر لها وانعكاساتها على العلاقات الإنسانية وحالة التماهي بين الحب كعلاقة سامية ومدينة دمشق والذي ساعدها على الصمود والاستمرار.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في معرض الزهور… منتجات الحرف اليدوية تضيف جمالاً وتنوعاً

دمشق-سانا من مواد بسيطة معظمها معاد تدويرها تصنع هدى بيلتو الدمى القماشية وتعرضها ضمن الجناح