الشريط الأخباري

نيبينيزيا: روسيا مستمرة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تحقيق كامل أهدافها

نيويورك-سانا

جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا تأكيده استمرار بلاده بالمضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تحقيق كامل أهدافها.

ولفت نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في أوكرانيا إلى أن الغرب ينفق مليارات الدولارات لإمداد نظام كييف بالأسلحة بشكل لن ينفعه لأن “هذا النظام محكوم عليه بالإعدام وهو يتحمل مسؤولية مباشرة في المأساة ومقتل المدنيين من خلال التحريض المستمر على كراهية روسيا”.

وأشار نيبينزيا إلى أن أساس السياسة الأوكرانية هي تعزيز أيدلوجية العنف والكراهية وهذه الأيدلوجية حرضت على الجرائم الفظيعة للنظام الأوكراني الحالي ضد شعبه ما أدى إلى إطالة أمد الأزمة الحالية.

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة أن الدول الغربية دفعت نظام كييف للانسحاب من مفاوضات التسوية مع موسكو وبدأت أيضاً في التنافس بين بعضها لإقناع نفسها والعالم بأسره بأنه لا يمكن الحل إلا في ساحة المعركة مع روسيا.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أشار في وقت سابق إلى أن الجانب الأوكراني لم يبذل أي محاولات لاستئناف المفاوضات مع روسيا بعد زيارة مسؤولين أوروبيين إلى كييف مؤخراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: قصف دونيتسك جريمة حرب وانتهاك صارخ للقانون الدولي

نيويورك-سانا وصف السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم قصف القوات الأوكرانية الأخير جمهورية …