الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدين جريمة الاحتلال بحق الفلسطينيين الثلاثة

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بحق ثلاثة فلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة وفا الفلسطينية إن هذه الجريمة البشعة التي أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين تأتي في ظل تصعيد انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وامعانا بجرائم القتل والبطش بحق الفلسطينيين تحت غطاء ودعم أمريكي مطلق ما يهدد بتفجير الأوضاع في المنطقة.

واستنكرت الخارجية إصرار المجتمع الدولي على تجاهل جرائم الاحتلال وانتهاكاته التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني والتي تصل إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مطالبة إياه بضرورة تنفيذ قراراته ذات الصلة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتمكينه من حقه في تقرير مصيره وتجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما طالبت الخارجية المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها والإسراع في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني.

واستشهد فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين واصيب اخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية التي اقدمت على إطلاق وابل من الرصاص صوب سيارة فلسطينية كان يستقلها الشبان يوسف ناصر صلاح 23 عاماً وبراء كمال لحلوح 24 عاماً وليث صلاح أبو سرور 24 عاماً ما أدى إلى استشهادهم فوراً إضافة إلى إصابة عشرة آخرين جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الكثيف تجاه منازل الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بلجيكا تدين جرائم المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية

بروكسل-سانا أدانت بلجيكا اليوم الجرائم التي يقترفها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.