الشريط الإخباري

أمسية شعرية لمنتدى حمص الأدبي في ثقافي الزهراء بحمص

حمص-سانا

نظم المركز الثقافي المحدث في حي الزهراء بالتعاون مع منتدى حمص الأدبي أمسية شعرية بمشاركة ثلة من الشعراء وذلك في صالة مدرسة الشهيد محارب الأحمد.

استهل الأمسية الشاعر غسان دلول بقصيدة وطنية حملت عنوان “بطل التشرينين”   توجت بمشاعر الفخر والاعتزاز ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والانتصارات التي يسطرها في حربه ضد الارهاب، كما ألقى غزلية بعنوان  “إلى شاعرة سمراء”.

وأقسمت الشاعرة نداء الحسين بغزلية “فيك الصباح” على أن تكون النهر ومنبع الأشواق للمحبوب  كما ألقت قصيدتين وطنيتين “حافظ العهد وتوجّعوا” تغتت بها ببطولات بواسل الجيش  السوري على امتداد الأراضي السورية لترفرف رايات العلا والمجد في سمائها.

ورثى الشاعر الدكتور هيثم المصري بقصيدته “تجليات في حضرة الغياب” صديقه الأديب رفعت ديب وشبهه بالشهاب الذي هجر الأرض لينير عتمة السماء وناجى في قصيدته “مواسم العشق” محبوبته أن ترأف بحاله فهي ضلعه الغض  ونغم الألوهة الذي يهفو الفؤاد له وتوجه بقصيدته  “إلى دمشق” عاشقاً متيماً حتى تكاد عيناه تراها من كل الجهات وألفها لحناً وبنياناً للأصالة.

وتغنى الشاعر كامل بشتاوي بقصيدته “أنا دمشق” بمدينة الياسمين وحضن بردى ومعشوقته التي أبت أن يدنس الأعداء طهر ترابها فإن طافت مياه نهرها  يصبح الغيث أنهاراً من الكوثر.

واختتم الأمسية الشاعر حبيب ناصر بقصيدة وجدانية فاضت بمشاعر الحب والحزن بعنوان “ياصديقي”.

رشا المحرز

انظر ايضاً

أمسية شعرية لمنتدى حمص الأدبي في ثقافي الزهراء بحمص

حمص-سانا بحضور حشد من المهتمين بالشأن الثقافي استضاف المركز الثقافي المحدث في حي الزهراء بحمص