الشريط الإخباري

طرطوس: الإعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي ضمن ندوة في مدينة بانياس

طرطوس-سانا

تركزت الندوة الحوارية التي اقيمت اليوم بعنوان “الاعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي” على دور المواقع في تقديم المعلومات وتوضيح الحقائق والبحث عن سلبياتها وإيجابياتها وكيفية الاستفادة منها في المستقبل وذلك في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس بالتعاون مع موقع “سيريا هوم” الالكتروني.

وأشار المشاركون إلى وجود 90 ألف موقع يروج للإرهابيين ويحرض ضد سورية و42 ألف حساب تابع لتنظيم داعش الإرهابي ومن الضروري التصدي لها ومحاربتها والعمل على تعريب مواقع التواصل والصفحات الالكترونية لافتين إلى أهمية طرح قضايا الفساد بشفافية أكثر وحماية الصفحات التي تتحدث عن هذه المواضيع وتحصين أطفالنا وتشكيل جهة وطنية مهمتها التصدي للفكر الإرهابي الظلامي.

واستعرض عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي “هيثم محمد” أهمية الإعلام التفاعلي الذي يقوم بتشكيل الرأي العام خاصة مع انعدام الرقابة المسبقة على ما ينشر والذي يتطلب من الناشر أو الصحفي توخي الدقة والموضوعية بالطرح وإلا تعرض للمسائلة القانونية مبينا أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الحرب التي تشن على سورية.

ودعا إلى مواجهة الإرهاب عبر فكر نير يتصدى له ويقف في وجهه لافتا إلى أنه تم إنشاء عدة مواقع منها الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف وموقع القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وموقع فرع طرطوس لحزب البعث.

بدوره أوضح عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث “محمود صقر” أن اتساع المعلومات المنشورة عبر الاعلام الالكتروني بحاجة إلى متخصصين يعملون على فرزها حسب نوعها منبها من خطورة المعلومات المصحوبة بإبهار بصري وتبثها بعض مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سبيل تضليل الرأي العام تجاه ما يرتكبه من إجرام وقتل وتدمير وتخريب وانتهاكات فاضحة لحقوق الانسان والقانون الدولي.

من جهته دعا رئيس لجنة الصحفيين بطرطوس محمد حسين إلى استثمار مواقع التواصل الاجتماعي لصالح قضايانا وإلى الاهتمام بالنشر الالكتروني لافتا إلى أنه يجب على الموءسسات الإعلامية أن تسبق عصرها في طريقة استخدام المعلومات.

واشار مدير مكتب جريدة الثورة بطرطوس “مرشد ملوك” إلى خصوصية كل من الإعلام الالكتروني والورقي داعيا كل إعلامي أن يقدم إنتاجا إعلاميا حقيقيا يلبي حاجة القارئ لافتا إلى أن مواجهة الغزو الإعلامي الخارجي والتصدي له يكون عبر تحصين أنفسنا ومجتمعنا.

انظر ايضاً

يونيسيف: أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني ضحايا الحرب في غزة

نيويورك-سانا أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” اليوم أن عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء …