الشريط الإخباري

الجالية الروسية في حلب تحتفل بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية

حلب-سانا

احتفل أبناء الجالية الروسية بمحافظة حلب اليوم بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية بمشاركة وفد السفارة الروسية في دمشق برئاسة القنصل الروسي روسلان مركوف وحضور عدد من المعنيين بمحافظة حلب.

وتم خلال الاحتفالية في ندوة الشهباء الجديدة تقديم فقرات منوعة من الأناشيد الوطنية الروسية وأغان من الفلكلور الروسي أداها عدد من أطفال الجالية.

وبين مركوف في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا هو فخر للانتصارات التي حققتها البلاد على النازية وللإنجازات التي حققها الشعب الروسي في مختلف المجالات العسكرية والصناعية والتكنولوجية والتعليم والثقافة.

وأكد مركوف أهمية العلاقات التاريخية بين روسيا وسورية وضرورة العمل على تعزيزها في مختلف المجالات من خلال استمرار التعاون التجاري والاقتصادي والعسكري وتنفيذ المشاريع التي تعنى بإعادة الإعمار والبنى التحتية معتبراً أن سورية تشكل حليفاً استراتيجياً قديماً وداعماً لروسيا.

وأعرب مركوف عن الشكر للقيادة السياسية والحكومة السورية للخدمات الإنسانية والتسهيلات التي تقدمها للجالية الروسية بحلب منوها بعودة نبض الحياة إلى هذه المدينة الجميلة.

بدورها لفتت عضو المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب المهندسة ذكرى حجار إلى العلاقات المتجذرة التي تربط الشعبين الصديقين في روسيا وسورية مؤكدة وقوفهما في خندق واحد لمحاربة الإرهاب في سورية وضد النازية الجديدة في أوكرانيا ومنوهة بتواصل التعاون بين المدن السورية والروسية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكد عدد من أبناء الجالية الروسية في حلب لمراسل سانا اعتزازهم بثقافتهم ولغتهم الأم وتمازج ذلك مع الحياة الاجتماعية والثقافية والتقاليد التي تعودوا عليها في مدينة حلب.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجالية الروسية في حلب تحتفل بذكرى النصر على النازية- فيديو

حلب-سانا احتفل أبناء الجالية الروسية في محافظة حلب اليوم بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين للنصر على …