الشريط الإخباري

مبادرة إنسانية لنقل طلاب من قرى الشيخ بدر بريف طرطوس إلى مراكز امتحاناتهم

طرطوس-سانا

بمبادرة إنسانية منه وبهدف تأمين وصول طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة يقوم السائق مؤيد حسن صاحب سرفيس لنقل الركاب ويساعده محمد علي بريف الشيخ بدر بنقل الطلاب مجانا من عدد من القرى البعيدة إلى مراكز امتحاناتهم في منطقة الشيخ بدر.

وبين حسن لمراسلة سانا أن التكاليف العالية لنقل الطلاب من القرى إلى مراكز الامتحانات وعدم قدرة الأهالي على تحملها شكلت سبباً رئيسياً لمبادرته بهدف مساعدة الأهالي وتشجيعهم على إرسال أولادهم للامتحان.

حسن الذي يتناوب مع زميله محمد على جمع وتوصيل الطلاب ذهاباً وإياباً أكد أن السرفيس يجتاز مسافة 40 كم لحدود مدينة القدموس بهدف تأمين حوالي 40 طالباً من كلا الشهادتين و5 مراقبين من قرى الشميميس وبسطريام وكاف الجاع وبيت القاضي ووادي عين فطيمة والسعنونية والجماسة والدردارة والدليبة والصوراني وبنمرة وإيصالهم في الوقت المحدد صباحاً وتأمين عودتهم عند انتهاء الامتحان.

وحظيت المبادرة بأصداء ايجابية من الطلاب والأهالي حيث عبر الطالب حيدرة صالح عن الراحة النفسية التي يشعر بها حين يصل للامتحان دون قلق من التأخير اضافة لتخفيف الضغط المادي عن عائلته كما تمنت الطالبة حلا ديب أن يعم هذا التوجه المبادر جميع السائقين لتخفيف الضغط عن كاهل أسر الطلاب.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة إنسانية لجرحى وذوي شهداء التفجير الإرهابي في الكلية الحربية

حمص-سانا وفاءً لدماء شهداء التفجير الإرهابي الذي طال الطلاب الخريجين وذويهم في الكلية الحربية بحمص،