الشريط الإخباري

افتتاح مركزين جديدين لاستلام الحبوب في مسكنة وتل بلاط بحلب-فيديو

حلب-سانا

وضع فرع حلب للمؤسسة السورية للحبوب مركزي مسكنة وتل بلاط بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما لاستلام محصول القمح الدوكما والمشول تنفيذاً لقرارات الحكومة باستلام كل حبة قمح من الفلاحين وتعزيزاً لعمل مراكز الاستلام الأخرى العاملة في حلب.

وبين المهندس ميشيل كلاغاصي مدير التخطيط في فرع المؤسسة خلال تصريح لمراسل سانا أن افتتاح هذين المركزين يأتي ضمن خطة الفرع لاستقبال موسم الحبوب إضافة إلى ستة مراكز موضوعة بالخدمة من قبل مشيراً إلى أنه خصصت خمسة مراكز لاستلام الأقماح المشولة وثلاثة للأقماح الدوكما المعبأة بالسيارات.

ويستمر عمل المراكز باستلام المحاصيل من الفلاحين وفقاً لـ كلاغاصي حتى ساعات متأخرة من الليل لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

كاميرا سانا واكبت عمليات تسليم الحبوب في مركز تل بلاط حيث أوضح المهندس أنطوان قلاجة مدير مركز حبوب الدوكما أنه يتم استلام الأقماح من الفلاحين من بلدة تل بلاط والقرى والبلدات التابعة لمنطقة السفيرة منذ الصباح الباكر بدءاً من استقبال السيارات المحملة والشاحنات ووزنها وأخذ العينات من القمح وإجراء التحليل المباشر عليها لمعرفة نسبة الأجرام والشوائب على مرحلتين مسبر يدوي وآخر آلي مشيراً إلى أن العمل قائم حالياً على تجهيز الصومعة الأساسية في المركز والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية ألف طن يومياً.

وفي موقع تفريغ الأقماح لفت المزارع أحمد العرابي من منطقة السفيرة إلى التسهيلات المقدمة من قبل المركز لاستلام الحبوب وتنظيم الدور حيث قام بنقل محصوله بواسطة شاحنة بطريقة الدوكما وتم وزن الحمولة على القبان وأخذ العينات ومن ثم تفريغ الأقماح في الأماكن المخصصة لها داعيا ًجميع الفلاحين للمسارعة بتسويق محصولهم إلى مراكز الحبوب.

ووافقه الرأي الفلاح عبد الكريم العبود الذي نقل محصوله من قرية تل إسطبل إلى مركز تل بلاط وكذلك الفلاح حميد العلاوي العايد الذي نقل محصوله من منطقة دير حافر بعد حجز دور التسليم مشيراً إلى أنه لم يجد أي صعوبات في التسليم وفق الإجراءات الميسرة.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة درعا: واقع محصول القمح يبشر بموسم وفير

درعا-سانا تتابع الجهات المعنية بالقطاع الزراعي في درعا واقع محصول القمح وتأمين مستلزماته،