الشريط الإخباري

ثلاثون فناناً في معرض ربيع حلب 2022-فيديو

حلب-سانا

تضمن معرض ربيع حلب الذي نظمه فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين 30 عملاً فنياً منوعاً بين اللوحات التشكيلية والأعمال النحتية من المدارس الفنية التجريدية والانطباعية والتكعيبية والواقعية والحروفية وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة.

وبينت الفنانة نوران جبقجي رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يستمر 6 أيام ويعبر فيه المشاركون عن مشاعرهم الداخلية والبيئة التي يعيشون فيها إضافة إلى تجسيد التراث بإبداع فني بمواضيع منوعة تجسد الحب والحياة والمرأة والطبيعة والجمال.

ومن المشاركين في المعرض لفتت الفنانة التشكيلية سوزان حسين إلى أهمية هذه التظاهرات الفنية موضحة أنها شاركت بلوحة تتحدث عن الفجوة بين العلاقات ولاسيما العلاقة بين الأهل والأبناء.

وشاركت الفنانة التشكيلية حياة الرومو بلوحة ترمز إلى الأنثى بكونها العطاء والأرض والاستمرارية مشيرة إلى أهمية المعارض الجماعية التي تضم التنوع الفني الإيجابي من حيث اللوحات المختلفة بالفكر والنمط.

ولفت الفنان التشكيلي محمد ناشد إلى أن هذه اللقاءات تحفز الفنانين على تقديم أجمل أعمالهم لكونها تعتبر منافسة ايجابية بينهم بينما أشار الفنان خلدون الأحمد إلى أن مثل هذه الفعاليات تنشط الحالة الثقافية الفنية في حلب.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض ربيع حلب السنوي بنسخته الجديدة في صالة الأسد للفنون الجميلة

تصوير:رودين علوش