الشريط الإخباري

موسكو: سنرد على الهجمات السيبرانية الأوكرانية الأمريكية

موسكو-سانا

أعلن مدير دائرة الأمن المعلوماتي الدولي في وزارة الخارجية الروسية أندريه كروتسكيخ أن سلطات أوكرانيا وبمساعدة من الولايات المتحدة تنفذ هجمات سيبرانية على البنية التحتية الحيوية لروسيا متعهداً بالرد على تلك الهجمات التي تتزايد باستمرار.

ونقلت وكالة نوفوستي عن كروتسكيخ قوله في بيان اليوم: “تحت ستار حماية الديمقراطية أطلقت الولايات المتحدة العدوان السيبراني ضد روسيا وحلفائها حيث تستخدم نظام زيلينسكي وجيش تكنولوجيا المعلومات الذي أنشىء لتنفيذ الهجمات ضد روسيا”.

وأضاف: “لا ننصح الولايات المتحدة باستفزاز روسيا ودفعها لاتخاذ إجراءات انتقامية لأن الرد سيكون ثابتاً وحازماً” مشيراً إلى أن نتيجة مثل هذه الأعمال قد تكون كارثية إذ لن يكون هناك رابحون في الصراع السيبراني المباشر بين الدول.

وشدد كروتسكيخ على استعداد موسكو للعمل على صياغة اتفاقيات دولية مع جميع الدول المهتمة التي تقيم خطر الحرب السيبرانية بحذر مؤكداً أنه لا يوجد بديل للاستخدام السلمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنع النزاعات في هذا المجال.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت من أن العملية السيبرانية واسعة النطاق التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد روسيا تمثل عدواناً وإرهاباً مفتوحاً عواقبه وخيمة على محرضيه ومنفذيه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: تداعيات العقوبات الغربية على روسيا محدودة

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن حالة الاقتصاد الروسي تظهر بوضوح أن تداعيات العقوبات الغربية …