الشريط الأخباري

مع الزهور اللاذقية أجمل … معرض الزهور الـ 33 في حديقة البطرني

اللاذقية-سانا

بين ممرات حديقة البطرني يفوح أريج الأزهار الممتزج بروائح الحبق والياسمين والغاردينيا والنرجس والورد الجوري والأقحوان وجمال عرف الديك وقلب المحبوب في تنسيق بديع يجمع روعة محافظات عدة من الأزهار.. إنه معرض الزهور الثالث والثلاثون في أحضان مدينة اللاذقية.

المعرض الذي تنظمه مديرية السياحة بالتعاون مع محافظة اللاذقية ومجلس المدينة وافتتح اليوم حظي بمشاركة واسعة من الفعاليات المهتمة بزراعة وإنتاج الزهور من عدة محافظات.

مدير السياحة باللاذقية المهندس فادي نظام أكد لمراسل سانا أهمية المعرض السنوي الذي يقام تزامناً مع الموسم السياحي حيث ينصب التركيز على السياحة الشعبية في الحدائق والمنتزهات إضافة إلى السياحة الشاطئية لافتاً إلى مشاركة عدة مشاتل من المحافظة وخارجها إضافة إلى مشاركة محميتي الفرنلق والشوح والأرز ودوائر المرأة الريفية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية والتقليدية والمطبخ السوري وعدد من الفنانين التشكيليين.

إلهام نعسان آغا رئيسة مركز الفنون التشكيلية في اللاذقية قالت إن مشاركة المركز هي الثانية حيث يعبر فيه المشاركون عن مشاعرهم ومكنوناتهم باعتبار المعرض فرصة لتقديم المزيد والأفضل من الأعمال الفنية التي تعكس غنى المواضيع المقدمة.

الفنانة زينب حسن أوضحت أنهم شاركوا بـ27 لوحة وتسعة تماثيل بأعمال زيتية وأكريليك وفحم وتتراوح الأعمال بين الواقعية والخيال للتعريف بمركز الفنون التشكيلية وأهمية الفن الذي يرتقي بالإنسان.

يامن معلا من مشروع شغف يقول نشارك دائماً بالمعرض بأعمال يدوية ومنحوتات خشبية وسيراميكية صنعتها مجموعة من الشباب والفتيات ونحاول التطوير سنوياً حسب متطلبات سوق العمل لنقدم ما هو نادر ومميز.

الرسام عصام كسر الذي يشارك بلوحات زيتية وتماثيل من الجبصين ومنحوتات تناسب جميع الأذواق وبأسعار مقبولة قال إن المعرض يشجع على العمل كما أنه فرصة مهمة لعرض هذه الأعمال على الجمهور.

وتشارك نور بدوي في أعمالها من تحف وشرقيات كطاولات الزهر والشطرنج وساعات خشبية مصنوعة من الزان والشوح.

رئيف محمود يشارك بجناح الفخاريات التي يرى أنها إحياء للتراث القديم وتشجيع على استخدام الفخار نظراً لفوائده الصحية.

بينما يشارك محمد شكري بمنتجات مشتله المتخصص بنباتات الزينة والأزهار العطرية والطبية  بـ20 صنفاً.

وبين زاكي سمهاني المشارك بمشتل صباريات ونباتات عصارية إضافة للأوليفيرا أن الهدف من المشاركة هو التعريف بأهمية الزهور وفوائدها وإظهار جمالية البلد ووجهه السياحي.

وأعربت المعلمة نبيلة مرعي من رواد المعرض عن إعجابها بالمعروضات المميزة وكذلك بالفقرات الفنية الرائعة التي تمثل الشباب الواعي إضافة إلى أنها تشكل متنفساً للمواطنين.

أحمد حسن قال إنه يزور المعرض سنوياً وأنه يحوي أصنافا جديدة من الزهور وأعمالاً حرفية مختلفة وتميز بفعاليات فنية وغنائية أجمل ما يترك انطباعاً رائعاً.

ويستمر المعرض لسبعة أيام ويقدم العديد من العروض للزوار.

حضر الافتتاح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم اسماعيل ونائب محافظ اللاذقية فراس السوسي وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

علاء ابراهيم

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حضور لافت لأعمال المرأة الريفية والفنية بمعرض الزهور في اللاذقية

اللاذقية-سانا تميز معرض الزهور في دورته الثالثة والثلاثين بمدينة اللاذقية بحضور فاعل