عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية

محلل أمريكي: واشنطن وحلفاؤها يبحثون عن طريقة للخروج من الأزمة الأوكرانية

واشنطن-سانا

رأى المحلل الأمريكي ويليام مولوني أن موقف الولايات المتحدة وحلفائها إزاء ازمة أوكرانيا بدأ بالتغير بشكل واضح حيث أدركت الدول الغربية أن سياسة العقوبات ومحاولات عزل روسيا باءت بالفشل وأصبحت تسعى لإيجاد طريقة مقبولة للتسوية والخروج من هذه الأزمة.

وأشار مولوني في سياق تقرير نشره موقع (ذا هيل) الأمريكي إلى أن الإجراءات التقييدية التي تم فرضها على روسيا تضر بالاقتصادات الغربية أكثر من ضررها بالاقتصاد الروسي مبيناً أن الروبل الروسي وصل إلى أعلى مستوى له منذ عامين في أيار الماضي وأن صادرات الطاقة والزراعة الروسية باتت تحقق عائدات قياسية.

ولفت الكاتب إلى الحملات الدعائية التضليلية التي قادتها وسائل الإعلام الغربية ولا سيما الأمريكية بشأن الأزمة الأوكرانية بما في ذلك المزاعم المتعلقة بتمكن الولايات المتحدة من حشد دول العالم ضد روسيا فيما الحقيقة عكس ذلك إذ أن 130 دولة رفضت الانضمام إلى سياسة العقوبات الأمريكية بما فيها الصين والهند والبرازيل وغيرها.

 وأوضح مولوني أن الأزمات الاقتصادية التي تشهدها دول الغرب إضافة إلى طلب الأمريكيين من إدارتهم التركيز على إصلاح مشكلاتهم المالية كأولوية أساسية دفع الخطاب الأمريكي والغربي إزاء الأزمة الأوكرانية باتجاه التغيير لتبدو واشنطن وحلفاؤها في موقف مختلف الآن وهم يكافحون من أجل إيجاد سبيل للتسوية.

ورغم استمرار الولايات المتحدة والغرب بضخ الأسلحة والأموال إلى كييف إلا أن شبكة (سى ان ان) الإخبارية الأمريكية كشفت في وقت سابق أن واشنطن وشركاءها الأوروبيين عقدوا خلال الأسابيع الماضية اجتماعات حول أوكرانيا دون مشاركة كييف بشكل مباشر في هذه اللقاءات مشيرة إلى وجود قلق متزايد من أن الأزمة في أوكرانيا قد تستمر لوقت طويل.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أكد مؤخراً أنه لا يمكن عزل روسيا سياسياً أو اقتصادياً أو دبلوماسياً أو إعلامياً مشيراً إلى أن الدول الغربية بما فيها الولايات المتحدة تشن حرباً هجينة ضد بلاده.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: خطة بكين لتسوية الأزمة الأوكرانية أكثر واقعية من الصيغ الأخرى

موسكو-سانا اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن خطة الصين لتسوية الأزمة الأوكرانية أكثر واقعية