الشريط الإخباري

بعد تأجيلها لشهرين جراء انتهاكات (قسد).. بدء امتحانات التعليم المفتوح في الحسكة

الحسكة-سانا

بدأت اليوم امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح المعتمدة في كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة بعد أن تم تأجيلها سابقاً لمدة شهرين جراء انتهاكات ميليشيا “قسد”.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع الجامعة الدكتور جمال العبدالله أنه تم إنجاز كل التحضيرات اللازمة للامتحانات حيث يتقدم إليها اليوم نحو 4500 طالب وطالبة موزعين على برامج التعليم المفتوح المعتمدة في فرع الجامعة بالحسكة وهي “الدراسات القانونية والدراسات المالية والمصرفية وبرنامج الوكلاء في كلية التربية”.

وأشار العبدالله إلى أن فرع الجامعة قام بتأمين أماكن بديلة لتقديم امتحانات طلبة برامج الدراسات المالية والمصرفية بعد أن تضررت كلية الاقتصاد جراء قصفها من قبل الاحتلال الأمريكي مطلع العام حيث تم تحديد مبنى كلية العلوم لتقديم الامتحانات.

وكان من المقرر أن تبدأ الامتحانات الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح في الحسكة منذ شهرين ولكن بسبب انتهاكات ميليشيا “قسد” الانفصالية المدعومة من المحتل الأمريكي وتدميرها لجزء من الكليات الجامعية والاستيلاء على قسم منها ورفض تسليمها لفرع الجامعة أدى ذلك الى تعليق وزارة التعليم العالي للدوام والامتحانات الفصلية في كليات محافظة الحسكة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شهيد و40 إصابة جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها ميليشيا (قسد) بريف دير الزور

دير الزور-سانا استشهد مواطن، وأصيب 40 آخرون، جراء استهداف ميليشيا “قسد” الانفصالية منازل المدنيين بمدينة …