الشريط الأخباري

مباحثات سورية روسية في مجال التعاون والتدريب الدبلوماسي

موسكو-سانا

بحث سفير سورية لدى روسيا الاتحادية الدكتور رياض حداد مع السفير الكسندر ياكوفينكو مدير الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية مجالات التعاون والتدريب الدبلوماسي الثنائي.

وشكر حداد خلال اللقاء مدير الأكاديمية على الجهود المبذولة لإنجاح خطة التعاون المشترك مع المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين منوها بالمستوى الرفيع الذي تقدمه الأكاديمية الروسية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر الدبلوماسية والذي تنعكس نتائجه من خلال الأداء المتميز للدبلوماسية الروسية في مواجهة الحملات السياسية والإعلامية التي تشن ضدها وخاصة على خلفية العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس واجتثاث النازية من أوكرانيا.

بدوره أعرب السفير ياكوفينكو عن شكر روسيا الاتحادية لسورية قيادةً وشعباً على موقفها الداعم لروسيا فيما تتعرض له من ضغوط سياسية مؤكداً رغبة الجانب الروسي بتعزيز التعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين في سورية انطلاقاً من علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين.

وأبدى ياكوفينكو استعداد الأكاديمية الكامل لتوثيق التعاون وتبادل الوفود من كلا الجانبين وإقامة دورات تدريبية تهدف لرفع مستوى الكوادر الدبلوماسية والعمل على التأهيل المستمر لهم بما يخدم مصلحة بلدهم وذلك تنفيذا لتوجه قيادتي البلدين برفع مستوى التعاون السوري الروسي وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

انظر ايضاً

بيسكوف: على الغرب والدول العربية التخلي عن سياسة عزل سورية واستئناف الحوار معها

موسكو-سانا دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف الغرب والدول العربية إلى التخلي عن سياسة …