الشريط الإخباري

سوسان وفيرشينين يبحثان مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة

موسكو-سانا

بحث معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان مع نائب وزير خارجية روسيا سيرغي فيرشينين في موسكو اليوم آخر التطورات في سورية والمنطقة والعالم وسبل التعاون والتنسيق المشترك .

وشدد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق والدعم المتبادل بين سورية وروسيا في المحافل الدولية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك كما استعرضا القضايا المتعلقة بالوضع في سورية والتنسيق الثنائي حيال ذلك.

وجدد سوسان تأييد سورية الكامل لحق روسيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة الحملة الغربية العدائية تجاهها وفي وضع حد لمحاولات الغرب الهيمنة على العالم.

وأشار سوسان إلى مخاطر سياسات النظام التركي في المنطقة مؤكداً ضرورة وضع حد لهذه السياسات التي تتناقض بشكل فاضح مع أحكام القانون الدولي وتمثل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة.

بدوره عبر فيرشينين عن تقدير بلاده لموقف سورية قيادة وشعباً من العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد ثبات الموقف الروسي لجهة الالتزام بسيادة واستقلال سورية ووحدة وسلامة أراضيها مشيراً إلى أن روسيا مستمرة بتقديم المساعدة لتوطيد الاستقرار في سورية ومتابعة مكافحة الإرهاب .

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مواصلة تعميق مختلف جوانب التعاون الثنائي في كل المجالات وتم التنويه بأن الدورة المقبلة للجنة السورية الروسية المشتركة ستوفر فرصة إضافية لتعزيز هذا التعاون وفتح آفاق جديدة له.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فيرشينين وهادي يبحثان الأوضاع في سورية والمنطقة

موسكو-سانا بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة في …