الشريط الإخباري

معمل الألبان والأجبان في مبقرة جب رملة بريف حماة يستأنف إنتاجه

حماة-سانا

استأنف معمل الألبان والأجبان في مبقرة جب رملة بريف حماة عملية الإنتاج من جديد بخطة تصنيع وقدرها 5 أطنان من الحليب يومياً.

وأوضح مدير المعمل المهندس دانيال ناصر في تصريح لمراسل سانا أن المعمل ينتج أربعة أصناف من المشتقات هي اللبن واللبنة والجبن والقريشة ولكنه توقف خلال الفترة الماضية نتيجة بعض التحديات والصعوبات المتعلقة بالمحروقات وتصريف الإنتاج جراء الظروف الراهنة.

وأشار مدير التصنيع في المعمل المهندس عبد المجيد حسين إلى ضرورة دعم المعمل بمادة المحروقات وخط كهربائي معفى من التقنين لضمان استمرارية العمل والإنتاج على مدار الـ 24 ساعة مع العمل على تصريف كامل الإنتاج للسوق المحلية.

وبين مدير المبقرة أحمد الحسن أنه بعد تأمين مادة المحروقات اللازمة لتشغيل المعمل عاد للإنتاج مجدداً بعد أن كان كامل إنتاج المبقرة اليومي من الحليب خلال الفترة الماضية يتم شحنه إلى معمل ألبان وأجبان حمص نتيجة توقف معمل جب رملة عن العمل.

ويحتاج تشغيل معمل جب رملة بكامل طاقته الإنتاجية إلى تأمين سوق تصريف للمنتجات وفق الحسن على اعتبار أن صلاحية هذا النوع من المنتجات محدودة كما أن تبريدها وتخزينها يحتاج إلى المحروقات اللازمة لتشغيل أجهزة التبريد مبيناً أن الإنتاج اليومي للبقرة الحلوب في المبقرة 22 كيلوغراماً من الحليب ولأبقار القطيع 18 كيلوغراماً.

بدوره بين رئيس قسم الصحة في المبقرة الدكتور علاء جديد أن الوضع الصحي للقطيع مستقر بشكل عام والأطباء والمساعدون البيطريون يتابعون يومياً الحالات المرضية والمعالجات اليومية وإعطاء الأدوية الوقائية والتحصينات اللازمة للقطيع مع إجراء عملية التلقيح الصناعي ومتابعة الولادات اليومية ورصد حالات التهاب الضرع عند الأبقار.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شركة سكر تل سلحب ومبقرة جب رملة

تصوير: ابراهيم عجاج