الشريط الإخباري

الحكومة الإيرانية: الغرب يستغل حقوق الإنسان والحرية لتحقيق أهداف سياسية

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي أن الغرب يمارس ازدواجية بشعة بشأن الحرية وحقوق الإنسان ويستغلهما لأغراض سياسية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن بهادري جهرمي قوله في تعليق له إن استغلال الدول الغربية هذه القضايا وفي مجال الرياضة أيضاً لأغراض سياسية بات ظاهرة بشكل كبير مؤخراً لافتاً إلى أنه “عندما لا تكون حقوق الإنسان مبنية على أسس صحيحة وقائمة على التسييس أكثر من أن تكون سائرة في مدار الحق فإنه تتم معاقبة من يخالف التوجهات الغربية على مختلف الصعد”.

وشدد بهادري جهرمي على أن “انتهاك الحرية بذريعة حق التعبير وانتهاك الإنسانية بحجة حقوق الإنسان له أمثلة عديدة أخرى في الغرب وكمثال على ذلك رأينا توجيه الإساءة الوقحة للكتاب المقدس لأكثر من ملياري مسلم في السويد وبحماية رسمية من حكومتها بذريعة حرية التعبير”.

وأشار بهادري جهرمي إلى أن إلغاء المباراة بين إيران وكندا من قبل الأخيرة مثال آخر لتأثير السياسة على الرياضة لدى الغرب في الوقت الذي يتم التشدق فيه “بالحرية وعدم ربط الرياضة بالسياسة” لافتاً إلى أن فرض العقوبات على الرياضيين الروس في مختلف الألعاب من قبل الاتحادات الرياضية العالمية مثال آخر أيضاً للتعامل السياسي حيث أن هذا الأمر لا يطبق على الدول الأخرى البادئة بالحرب وسائر الأعمال الإرهابية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران:اقتصادنا سجل نمواً بنسبة 5.3بالمئة خلال الـ6 الأشهر الأخيرة

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي أن الاقتصاد الإيراني