الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية: دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى بأعداد كبيرة تحد للمجتمع الدولي

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية منح سلطات الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر للمستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة الأحد القادم مؤكدة أن ذلك يمثل اعتداء على المقدسات والحقوق الفلسطينية ويشكل تحدياً للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وحذرت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية من استمرار التحشيد الذي يقوم به المستوطنون لجمع أكبر عدد ممكن لاستباحة الأقصى وتخريب أحياء القدس المحتلة وشوارعها وبشكل خاص بلدتها القديمة مشيرة إلى أن هذا التحشيد الإرهابي ليس بعيداً عن السياسة الاستعمارية التي يحاول الاحتلال تكريسها يوميا في المسجد عبر حصاره وتأمين اقتحامات المستوطنين له في محاولة لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن الصمود الأسطوري للمقدسيين وحفاظهم على جميع مظاهر عروبة القدس وهويتها وانتصاراتهم المتواصلة في الدفاع عن المدينة ومقدساتها سيفشل محاولات الاحتلال لتهويد الأقصى وتنفيذ مخططاته الاستعمارية الرامية لضم المدينة المقدسة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

القدس المحتلة-سانا جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة