وصول الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية إلى محافظة حلب

حلب-سانا

وصل إلى محافظة حلب مساء اليوم الدفعة الأولى من تلاميذ شهادة التعليم الأساسي الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية عبر معبر التايهة والبالغ عددهم 1725 تلميذاً وتلميذة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية في المحافظة.

وأوضح ديمتري عيسى عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب في تصريح لمراسلة سانا أنه بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات المعنية والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية تم تزويد جميع مراكز الاستضافة والبالغ عددها 40 مركزاً بكل التجهيزات اللازمة وتم تقديم التسهيلات لوصول الطلاب إليها حيث تم تخصيص عدد من باصات النقل الداخلي لنقلهم من معبر التايهة إلى مراكز الاستضافة مشيراً إلى أنه سيتم استقبال الطلاب على ثلاث دفعات.

وبين المهندس مصطفى عبد الغني مدير التربية بحلب أن عدد التلاميذ وطلاب الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي المسجلين والمتوقع قدومهم من مناطق منبج وصرين وعين العرب وعفرين وجرابلس بلغ 8762 طالباً وطالبة عبر معبري التايهة والطبقة حيث ترافقهم فرق طبية من المعبر إلى مراكز الاستضافة في أحياء مساكن هنانو والحمدانية وحلب الجديدة والتي تم تزويدها بمستلزمات الإقامة كافة.

وأشار عبد الغني إلى أنه وبالتعاون بين مديرية الصحة ومنظمة الصحة العالمية تم تحديد عدة نقاط طبية في عدد من مراكز الاستضافة حفاظاً على صحة التلاميذ والطلاب بالإضافة إلى تأمين الأطر التدريسية لتعويض الدروس وإجراء المراجعات لهم.

وأوضح عبد الغني أن عدد المتقدمين الى الامتحانات العامة لهذا العام بلغ 79314 طالباً وطالبة منهم 19176 طالباً في الفرع العلمي و 11053 طالباً في الفرع الأدبي و 1958 طالباً في الشهادتين المهنية والشرعية و 47127 تلميذاً وتلميذة في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية موزعين جميعهم على 550 مركزاً امتحانياً منها 72 مركزاً في الريف والباقي في المدينة.

وأضاف إنه بالتعاون مع مديرية الصحة ودائرة الصحة المدرسية تم تجهيز 5 مراكز صحية مزودة بكل ما يلزم من معدات وأدوية لمتابعة حالات الطوارئ.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضبط 120 كيلو غراماً من مادة الحشيش المخدر في حلب

حلب-سانا ألقى فرع مكافحة المخدرات في محافظة حلب اليوم القبض على تاجر مخدرات وصادر كمية …