مركز دعم المرأة في درعا.. أنشطة ودورات متنوعة لتمكين النساء

درعا_ سانا

يسهم مركز دعم وتنمية المرأة التابع لفرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا بتعليم النساء المعيلات لأسرهن مع السعي لإدخالهن سوق العمل من خلال تنفيذ دورات متتابعة تشمل تعليمهن (مهنة حياكة الصوف والكروشيه).

مشرفة المركز فتون أبازيد  قالت لمراسل سانا “إن المركز يقدم للمتدربات دورات مهنية وكل ما تحتاجه عملية التدريب مع تقسيم الإنتاج بين المتدربة والمركز بواقع قطعة بقطعة” مبينة أن اختيار المستفيدات يتم من خلال الوضع والحالة الاجتماعية ولا سيما النساء اللاتي تعرضن لحالات عنف.

غيد الهنداوي مديرة حالة في المركز قالت: “إن المركز يعنى بتقديم الدعم النفسي والمهني للنساء مع إدخال الراغبات سوق العمل من خلال تعليمهن مهنة يستطعن تحسين واقعهن المعيشي من خلالها” لافتة إلى أن المركز يمنح للمتدربات شهادات مشاركة مع تقديم كل مستلزمات التدريب مجاناً.

المدربة عائدة الفشتكي ذكرت “نساعد النساء على تعلم مهنة من خلال تدريبهن على حياكة الصوف بسنارة واحدة أو سنارتين ومساعدتهن على إعالة أسرهن”.

المتدربات سميحة الصياصنة ولينا المصري بينتا أن المركز يساعد النساء على تعلم مهنة كما يساعدهن على تحسين وضعهن المعيشي حيث تعلمتا حياكة الفساتين والشالات والقبعات الصوفية وغيرها مؤكدتان أن عملية البيع والتسويق تنطلق بمجرد تعلم المهنة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة “بسمة طفل”.. أنشطة ترفيهية للأطفال في درعا

درعا-سانا نظمت جمعية تنظيم الأسرة السورية اليوم مبادرة بعنوان “بسمة طفل” تضمنت أنشطة ترفيهية للأطفال