الشريط الأخباري

فقرات طبية وشعرية في الملتقى الطبي الأدبي الأول بجامعة البعث

حمص-سانا

أطلق فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث اليوم “الملتقى الطبي الأدبي الأول” في كلية الطب البشري حيث تضمن فقرات طبية وشعرية وموسيقية ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس فرع الاتحاد في الجامعة علي حمادي في تصريح لمراسلة سانا أن إقامة الملتقى تأتي ضمن خطة تفعيل دور الشباب الجامعي في جميع المجالات وإظهار مواهبهم ودعمها وتقديم كل ما يلزم للارتقاء بتلك المواهب التي ترافق دراستهم الجامعية.

بدوره أشار رئيس مكتب الثقافة في فرع الاتحاد كابي إبراهيم إلى أهمية الملتقيات الشبابية كونها تجمع الشباب فيها ليقدموا أهم ما لديهم من إبداعات وقال: حاولنا أن يكون هذا الملتقى متميزاً عن الملتقيات الأخرى حيث تم دمج الجانب الطبي مع الجانب الأدبي الثقافي بهدف كسر الرتابة المعتادة عبر مشاركة طلاب الكليات الطبية بتقديم فقرات طبية يشرف عليها اساتذتهم إلى جانب الفقرات الأدبية والموسيقية.

وقدمت الطالبة روان طافش فقرة عن مرض الارتجاع المعدي المريئي واعتبرت أن الملتقى يشكل حالة علمية تفاعلية يخرج الطالب فيها من حالة تلقي المعلومات إلى مقدم للمعلومة بطريقة مشوقة وسهلة فيما أشار الطالب جورج لفلوف إلى أن الملتقى يشكل حالة اندماج علمي وادبي وثقافي وموسيقي جميل لافتاً إلى أن فقرته الطبية تناولت الأمراض التي تصيب الأسنان نتيجة الارتجاع المعدي.

وشاركت الطالبة سارة عباس بفقرة الشعر حيث رأت أن الملتقى مهم للطلبة كونه يهدف إلى إظهار مواهبهم المتعددة ويسهم في التعارف الاجتماعي.

ويتابع الملتقى فعالياته في كليتي العلوم الصحية والصيدلة بالجامعة.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency