الشريط الأخباري

الجيش الروسي يدمر المئات من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية

موسكو-سانا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية المئات من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات العسكرية بينها عشرات من المقرات القيادية وأسقطت ثلاث مقاتلات و13 مسيرة أوكرانية وذلك ضمن عمليتها العسكرية الخاصة والمستمرة لحماية سكان دونباس.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأنه تم وباستخدام صواريخ عالية الدقة وبعيدة المدى ذات مرابطة بحرية تدمير أسلحة ومعدات قتالية لفوج الهجوم الجبلي العاشر للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط محطة السكك الحديدية مالين في محافظة جيتومير والتي كانت تنقل إلى دونباس من منطقة إيفانوفرانكوفسك.

وذكر أنه تم أيضاً تدمير أربعة مقرات للقيادة وعقدة للاتصالات لمجموعة “سيفير” العملياتية التكتيكية في محيط بلدة باخموت في جمهورية دونيتسك الشعبية و48 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية وستة مستودعات للذخائر في بلدات مختلفة في جمهورية لوغانسك الشعبية وكذلك منظومة صاروخية مضادة للجو من طراز “اوسا ا ك م” في محيط بلدة باخموت.

وأعلن أن الطيران العملياتي والتكتيكي استهدف 39 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية ودمر مستودعاً للأسلحة في جمهورية لوغانسك كما تم القضاء على 230 من النازيين وتعطيل 33 قطعة من المعدات القتالية الأوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت أيضاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ثلاث طائرات أوكرانية من طراز “سو 25” و13 مسيرة بما فيها واحدة من طراز “بيرقدار ت ب 2” كما تم اعتراض قذيفتين لراجمات صواريخ طراز “توتشكا او” و 8 قذائف لراجمات الصواريخ من طراز “سميرتش” في محافظتي خيرسون وخاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وذكر أن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت 73 مقراً للقيادة و578 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية و37 مربضاً للمدفعية ومدفعية الهاون و13 دبابة وآلية مدرعة للمشاة و5 منظومات لراجمات الصواريخ من طراز غراد و3 مستودعات للذخائر.

ووفقا لـ كوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 177 طائرة و125 حوامة و990 مسيرة وتدمير 319 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3226 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و421 من راجمات الصواريخ و1643 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 3106 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر مركز قيادة ومستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية ونتيجة الضربات الصاروخية عالية الدقة بعيدة المدى