الشريط الإخباري
عــاجــل المقداد: فشل مجرمي الحرب الإسرائيليين في النيل من إرادة الشعب الفلسطيني دفعهم إلى القصف بهذه الوحشية وارتكاب إبادة جماعية وجرائم حرب في غزة والسعي لتصعيد الأوضاع وتفجير المنطقة بأسرها في تكريس لقانون القوة وشريعة الغاب

برلماني تشيكي: عضوية السويد وفنلندا في الناتو خطوة سيئة

براغ-سانا

اعتبر عضو مجلس النواب التشيكي ييرجي كوبزا أن عضوية السويد وفنلندا في حلف شمال الأطلسي ناتو ستقوض الوضع الأمني في أوروبا المهزوز أصلاً واصفاً إياها بالخطوة السيئة جداً.

وأشار في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني إلى أن ممثلي الدولتين يتحدثون عن أنه لن يتم وضع قواعد عسكرية أو نشر أسلحة نووية في أراضيهما غير أن الأمر يمكن أن يتغير لاحقاً كما جرت العادة في الكثير من الحالات المماثلة حيث يمكن في البداية وضع رادارات تصوب نحو روسيا ثم تأتي بقية الأمور.

وأكد أن دور حلف الناتو تغير منذ فترة طويلة قبل الحرب في أوكرانيا وأنه أصبح هجومياً ويعمل ضد روسيا.

بدوره حذر الاستاذ الجامعي السلوفاكي فلاديمير ماندا من أن توسع حلف الناتو ليشمل السويد وفنلندا سيؤدي إلى زيادة عدوانية الحلف ضد روسيا.

وذكر في تعليق نشره موقع سلوفو الالكتروني أن الحلف أثبت أنه ليس دفاعياً كما يزعم الغرب وإنما هو هجومي عدواني مبيناً أن السبب الرئيسي للحرب القائمة الآن في أوكرانيا هو عدوانية الحلف تجاه روسيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نائب تشيكي: محاولات دول الغرب تسييس الرياضة أمر مرفوض

براغ-سانا انتقد نائب رئيس اللجنة الخارجية في مجلس النواب التشيكي ييرجي كوبزا المحاولات