ماهي مطالب أطباء الأسنان خلال مؤتمرهم السنوي؟-فيديو

حلب-سانا

طالب أعضاء المؤتمر العام السنوي الخامس والأربعين لنقابة أطباء الأسنان في سورية بالتأمين الصحي الشامل ودراسة الإزدواج الضريبي ورفع تعويض مكافأة نهاية الخدمة وإعانة الوفاة والراتب التقاعدي وأحداث مستودع تعاوني مركزي وإصدار تعرفة جديدة للأعمال السنية وضبط جودة وأسعار مواد وتجهيزات طب الأسنان.

كما طالب أعضاء المؤتمر الذي عقد في حلب تحت شعار (لنعزز الأمل ببناء سورية كما يجب أن يكون) بإقامة مشاريع استثمارية بالفروع لدعم خزانة التقاعد وتعديل قانون خدمة الريف وزيادة عدد الأطباء المقبولين للاختصاص وإصدار نظام مالي موحد للنقابة ونظام داخلي للعاملين.

وأشارت المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمة لها إلى أهمية المؤتمر لمناقشة تطوير مهنة طب الأسنان ومراجعة القوانين الناظمة لها وتدارك الثغرات بما يتناسب مع الزمان والمكان داعية إلى بذل المزيد من الجهود والخروج بالمقترحات والتوصيات اللازمة لدفع العمل النقابي للأمام وبما ينعكس إيجاباً على أطباء الأسنان لتشجيعهم على مواصلة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأفراد المجتمع.

وبين الدكتور زكريا الباشا نقيب أطباء الأسنان في سورية أن مؤتمر اليوم هو محطة لتقييم العمل النقابي خلال المرحلة السابقة ووضع خطة للارتقاء بالواقع المهني لطب الأسنان وتحسين الوضع المعيشي للأطباء وخاصة المتقاعدين وتقديم العلاج الطبي للمواطنين بأسعار مقبولة.

ولفت عدد من أطباء الأسنان المشاركين من محافظات القطر في تصريحات لمراسل سانا إلى أهمية المؤتمر في مناقشة مقترحات كل فرع على حدة والخروج بتوصيات تسهم في تطوير العمل النقابي وتعود بالفائدة على ممارسة مهنة طب الأسنان وخاصة ما يتعلق بتطوير التشريعات والقوانين الناظمة لعمل المهنة.

بعد ذلك استعرض الحضور التقارير المالية والمهنية والتنظيمية وصوتوا بالموافقة عليها.

شارك أعمال المؤتمر أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور.

قصي رزوق


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مؤتمر أطباء الأسنان يوصي برفع قيمة الراتب التقاعدي وتطوير المركز الوطني للتخصصات الطبية

دمشق–سانا أوصى المشاركون في المؤتمر العام السنوي الرابع والأربعين لنقابة أطباء الأسنان برفع قيمة الراتب …