الشريط الإخباري

ختام فعاليات ملتقى الشباب الإبداعي الأول بحلب

حلب-سانا

اختتمت اليوم فعاليات ملتقى الشباب الإبداعي الأول بحلب بمشاركة 32 شاباً وشابة على مسرح المركز الثقافي العربي في العزيزية.

وتضمن حفل الختام فقرات شعرية ونصوصاً أدبية من نتاجات الشباب إضافة إلى توزيع شهادات تقديرية على المشاركين.

وفي تصريح لمراسلة سانا لفت جابر الساجور مدير الثقافة بحلب إلى أن وزارة الثقافة هي الحاضنة الأولى لكل الإبداعات الأدبية والثقافية والفكرية وتعمل دائماً على تسليط الضوء على الإبداعات الشبابية الأدبية بكل أنواعها من شعر وخاطرة وغيرها من الأجناس.

وبين أن ملتقى الشباب الإبداعي قدم على مدار ثلاثة أيام وجوهاً أدبية شابة واعدة إضافة إلى تعقيب نقدي أدبي على الأعمال المشاركة من قبل أدباء وشعراء متخصصين.

وبين جهاد غنيمة مدير المركز الثقافي العربي في العزيزية إنه انطلاقاً من أهمية الثقافة بكونها الحاجة العليا للبشرية أقيم هذا الملتقى الشبابي الأدبي تأكيداً على دور الشباب وإتاحة الفرصة لهم على إبراز إبداعاتهم في مجال الأدب والثقافة.

ومن المشاركين في ختام الملتقى قدم الشاب محمد منير عيار نصاً نثرياً في أول مشاركة له لعرض نتاجه الأدبي الذي يتحدث عن حب الوطن فيما قدم الشاب مهند رائد الطوفي المشارك من منتدى أصدقاء مديرية الثقافة قصيدة شعرية بعنوان “أغار” عبّر من خلالها عن غيرته على وطنه والخوف عليه من عيون المتربصين.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency