الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

كاتدرائية مار الياس المارونية بحلب تحتضن كورال وأوركسترا اربا بعد إعادة ترميمها

حلب-سانا

مقطوعات موسيقية كلاسيكية عالمية تضمنتها أمسية كورال وأوركسترا اربا بقيادة جميل البيطار والتي أقيمت بمشاركة مجموعة من الموسيقيين والمغنين في كاتدرائية مار الياس المارونية في ساحة فرحات بحلب والتي أعيد ترميمها لتعود إليها الحياة من جديد وتحتضن مثل هذه الفعاليات المهمة.

وأشار جابر الساجور مدير الثقافة بحلب في تصريح لمراسلة سانا إلى اهتمام وزارة الثقافة ودعمها لكل الفرق والكورالات الموسيقية المبدعة لكون الموسيقا لغة عالمية لافتاً إلى التمازج الموسيقي الشرقي والغربي الذي تبدعه أوركسترا اربا.

المطران يوسف طوبجي رئيس أساقفة حلب لفت إلى قيمة الفن الكبيرة في حياة الإنسان والتي تدعو المجتمع إلى تهذيب النفس والسلام الداخلي مشيراً إلى أهمية هذه الاحتفاليات التي تعكس الفرح في حياة الإنسان.

وتقدم الأوركسترا حسب ما أوضح جميل البيطار مقطوعات من عصر الباروك والعصر الكلاسيكي والرومانسي وتضم مجموعة من المغنين من حلب ودمشق وتسعى لتطوير الجانب الموسيقي الكلاسيكي وتطوير المواهب الشابة في هذا الجانب وصقلها من خلال الأنشطة الفنية.

وأكدت نايلة شحود مديرة سياحة حلب أهمية هذه الفعاليات التي يتشوق متذوقو الموسيقا والفن لها لكونها أمسيات راقية تعطي انطباعاً مميزاً عن الفن في مدينة حلب.

ومن الحضور لفت الدكتور نبيل أنطاكي إلى ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات بشكل دائم لإدخال الفرح إلى قلوب الناس لاسيما ضمن كاتدرائية مار الياس المارونية التي تعرضت لدمار هائل أثناء الحرب الإرهابية على سورية والتي أعيد ترميمها لتحتضن الفعاليات الثقافية.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية