الشريط الإخباري

32 شاباً وشابة يشاركون في ملتقى الشباب الأدبي الإبداعي الأول بحلب

حلب-سانا

انطلقت في حلب اليوم فعاليات ملتقى الشباب الأدبي الإبداعي الأول بمشاركة 32 شاباً وشابة بهدف تأهيل جيل مبدع شاب يكمل مسيرة الأدباء الكبار من كتاب وشعراء وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي في العزيزية.

وأوضح جابر الساجور مدير الثقافة بحلب في تصريح لمراسلة سانا أن مدينة حلب غنية بأعلامها وقاماتها الأدبية والثقافية والوطنية لافتاً إلى اهتمام وزارة الثقافة بإبداعات جيل الشباب عبر وضع كل الإمكانيات المتاحة لصقل الرؤى والإبداعات الشابة لإنتاج جيل مثقف يحمل قيماً ثقافية وإنسانية ووطنية عالية.

وأشار مدير منتدى أصدقاء الثقافة في مديرية ثقافة حلب فصيح الخضر إلى دور المنتدى في استقطاب جيل الشباب ودعم مواهبهم وتنميتها من خلال الدورات التي يتم تقديمها لصقل هذه المواهب وإخراجها بالشكل.

ورصدت سانا آراء بعض المشاركين في الملتقى الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام حيث أشار الشاب عبد الله شويحنة الذي شارك بقصيدة عن الوطن بعنوان (نور ونار) إلى أهمية المشاركة لدعم الأدب بشكل عام والتأكيد على دور الشباب المبدع ولا سيما وأن حلب مدينة تذخر بالأدب والثقافة.

ولفت الشاب محمد حافظ أوأو من خلال نصه الغزلي إلى أهمية دور المرأة في المجالات كافة مؤكداً أن مثل هذه الملتقيات تعتبر منبراً مهما لتقديم النتاجات الشعرية الشابة ودعمها.

وأعربت الشابة أماني محمود نقار التي شاركت بنص شعري وجداني عن سعادتها بالمشاركة مع أصدقائها في هذا النشاط الهادف الذي يقدم الدعم والتشجيع للشعراء الهواة.

وأكد عدد من الحضور ضرورة إقامة مثل هذه الملتقيات بشكل مستمر الأمر الذي يسهم في رفد الحراك الثقافي بطاقات جديدة وشابة.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب