بلغراد تتعرض لسلسلة تهديدات بوجود عبوات ناسفة

بلغراد-سانا

تعرضت العاصمة الصربية بلغراد اليوم لسلسلة من التهديدات بشأن وجود عبوات ناسفة في العديد من الأماكن من ضمنها مدارس ومطاعم وجسور إضافة إلى استهداف مباراة لكرة القدم ما تسبب بحالة من الشلل في البلاد.

ونقلت أسوشييتد برس عن الشرطة الصربية قولها في بيان: “لم يتم العثور على أي عبوات ناسفة أو أدوات متفجرة بعد القيام بعمليات بحث وتمشيط عدة” مشيرة إلى أنه “لم يتضح حتى الآن من يقف وراء هذه التهديدات المزعومة التي تم نشرها عن طريق البريد الالكتروني”.

وأضاف البيان: “بعد نشر التهديدات تم إخلاء نحو مئة مدرسة ابتدائية إضافة إلى العديد من المطاعم والمتاجر والجسور ومطار ومحطة للسكك الحديدية وشركة تزويد المياه”.

ولفت البيان إلى أنه “تم تأجيل مباراة لكرة القدم ريثما تقوم الشرطة بعملية تفتيش كما منعت الشرطة الحركة على الجسور خلال ساعة الذروة ما تسبب في حالة من الشلل في حركة المرور”.

ولم تحدد السلطات الجهة التي تقف وراء تلك التهديدات التي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية والتي تزايدت بشكل تدريجي.

وأفادت العديد من الصحف الصربية بأن جميع التهديدات جاءت من الخارج كوسيلة للضغط على صربيا لرفضها العقوبات المفروضة على روسيا جراء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا حيث أفاد وزير الداخلية الصربي ألكسندر فولين بأن بلاده أصبحت هدف حرب خاصاً تستهدفه جهات أوروبية مختلفة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاجتماع رفيع المستوى لحركة عدم الانحياز: إدانة الإجراءات القسرية الغربية على بعض أعضاء الحركة

بلغراد-سانا أدان الاجتماع رفيع المستوى لحركة عدم الانحياز في بلغراد بمشاركة سورية الإجراءات القسرية أحادية …