الدفاع الروسية: نظام كييف يواصل استفزازاته في دونيتسك

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قوات نظام كييف الخاصة فجرت اليوم قذيفة معززة بنحو طن من نترات الأمونيوم شمال غرب بلدة مازانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية في محاولة لاتهام القوات المسلحة الروسية باستخدام مواد سامة.

وجاء في بيان للوزارة نقلته وكالة تاس أنه ونتيجة للانفجار تشكلت سحابة سامة على ارتفاع كيلومتر تحركت باتجاه مدينة كراماتورسك.

وأشارت الوزارة إلى أنه في الـ 11 من الشهر الجاري تم تنفيذ استفزاز مماثل من قبل قوات الأمن الأوكرانية في منطقة قريبة من خاركوف من أجل اتهام الجيش الروسي باستخدام الأسلحة الكيميائية حيث تم تفجير خزان للأسمدة يحتوي على نترات الأمونيوم.

في غضون ذلك أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها ستطلب من وزارة الدفاع الروسية المزيد من معلومات حول استفزاز نفذه متطرفون أوكران بالقرب من مدينة كراماتورسك باستخدام مواد سامة.

وقالت اللجنة: “إن التحقيق في إطار القضايا الجنائية سيطلب المزيد من البيانات من وزارة الدفاع من أجل إثبات استفزاز المتطرفين الأوكران وتقديم تقييم قانوني”.

وكان رئيس مركز الدفاع الوطني الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف أعلن في الـ 12 من الشهر الجاري أن القوات الأوكرانية وتشكيلاتها النازية فجرت صهريجاً محملاً بالأسمدة وعلى الأرجح نترات الأمونيوم في منطقة دولجينكوي بمقاطعة خاركوف لاتهام القوات الروسية باستخدام الأسلحة الكيميائية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: أوراغان تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية بوابل من الصواريخ

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية استهداف راجمات الصواريخ أوراغان الروسية مراكز قيادة عسكرية