أسبوع علمي للبرمجة في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية

دمشق-سانا

أطلقت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في مقر الجمعية اليوم “الأسبوع العلمي للبرمجة” بالتعاون مع 5 شركات برمجية وبمشاركة خبراء من القطاع الخاص لنقل خبراتهم في هذا المجال عبر ورشات عمل مجانية متخصصة.

وتتضمن الورشة التي تستمر 5 أيام محاور تشمل خارطة طريق المبرمج ومهارات وأدوات مطور الويب ومهارات وأدوات مطور الموبايل ومهارات وأدوات محلل النظم والمعايير والمقاييس الدولية للمنتجات البرمجية.

وبين عضو اللجنة الإدارية بالجمعية المهندس محمد الأجرد في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من الورشة التي تستهدف 70 متدرباً من طلاب وطالبات كلية الهندسة المعلوماتية والاتصالات وطلاب المعاهد التقنية المعلوماتية والخريجين الجدد هو التشبيك مع الشركاء في القطاع الخاص ونقل الخبرات إلى المهندسين الخريجين وطلاب السنوات الأخيرة إضافة للمهتمين بعلم البرمجة وذلك لتعريفهم بأهم المهارات والأدوات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي في شركة اليسير المختصة بمجال البرمجيات محمد الحاج أن مشاركته اليوم تحت عنوان “خارطة طريق المبرمج” هدفها تعريف الطلاب الجامعيين والخريجين الجدد بالخطوات العلمية التي تساعدهم على البدء الفعلي في العمل البرمجي لربطهم بسوق العمل وذلك من خلال تحليل السوق البرمجي وتوضيح المجالات المطلوبة فيه كونه في تغير مستمر.

وتمنح الجمعية بنهاية الورشة المتدربين شهادة حضور مصدقة من قبلها تشكل رافداً لهم في مجال عملهم وقيمة مضافة لخبراتهم في هذا المجال.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تجربة حمص بالتحول الرقمي في ورشة عمل

حمص-سانا ركز المشاركون في ورشة عمل (التحول الرقمي.. آفاق وتحديات) على تجربة محافظة حمص