الشريط الإخباري

اختتام فعاليات مهرجان (صغار كبار.. الفنون تجمعنا) في حماة

حماة-سانا

اختتمت اليوم في الصالة الرياضية بحماة فعاليات مهرجان (صغار كبار.. الفنون تجمعنا) الذي تقيمه مديرية التربية بالتعاون مع منظمتي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث.

وتضمنت فعاليات المهرجان فقرة كورال مسرح مدرسي وغناء جماعي وإفرادي وعزف على آلة القانون وآلات أخرى وفقرة فلكلور بعنوان (عهد الله) إضافة إلى عروض رياضية وجمباز ورقص تعبيري وفقرة فنون شعبية بعنوان (سوا) وفقرة لرياض الأطفال بعنوان (أقمار نحن الأطفال) كما تم افتتاح معرض فني ضم نحو 60 لوحة بالألوان الزيتية والمائية بمشاركة طلاب من مختلف المراحل الدراسية بالمحافظة.

ولفت موجه التربية الفنية في مديرية تربية حماة عبد الستار عمرين إلى أن الأعمال الفنية بالمعرض تناولت رسوما زخرفية وهندسية وطبيعة وبورتريه وموضوعات من ضمن المنهاج المدرسي موضحا أن المعرض يأتي تتويجاً لعدة معارض أقيمت في مدارس المحافظة وبعدها تم انتقاء الأعمال الفنية للمشاركة في هذا المعرض من قبل لجان منسقي مواد التربية الفنية على مستوى المحافظة.

من جهته قال مدير التربية في حماة يحيى المنجد في كلمة خلال الحفل إن وزارة التربية تعمل على استكشاف المواهب لدى الطلاب وتأمين المدرسين المختصين لمتابعتهم ورعايتهم لافتاً إلى أهمية العمل على رعاية المواهب الشابة في مختلف أنواع الفنون.

يشار إلى أن مهرجان (صغار كبار.. الفنون تجمعنا) انطلق في نهاية شهر شباط الماضي على مستوى مدارس المناطق ثم المدن وأخيراً على مستوى المحافظة.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إطلاق ناد ثقافي للمواهب الشابة في السويداء

السويداء-سانا أطلقت رابطة الشهيد كمال نصر الغربية لاتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم نادياً ثقافياً