الشريط الأخباري

السورية للحبوب: تجهيز 46 مركزاً لاستلام القمح من الفلاحين

دمشق-سانا

أنجزت المؤسسة السورية للحبوب والمؤسسة العامة للأعلاف والجهات المعنية الأخرى كل الاستعدادات لضمان نجاح عملية استلام وشراء محصولي القمح والشعير من الفلاحين للموسم الحالي.

وأوضح المهندس عبد اللطيف الأمين مدير عام السورية للحبوب في تصريح لـ سانا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات وتأمين كل مستلزمات تسويق القمح للموسم الحالي من تجهيز مراكز الاستلام وأكياس الخيش للتعبئة ومراكز الغربلة والتعقيم إضافة إلى صوامع وصويمعات التخزين.

وقال الأمين إن عملية الاستلام ستبدأ في الأول من حزيران عبر تجهيز 46 مركز استلام حتى الآن وهي قابلة للزيادة حسب الضرورة كما تم تحضير أماكن تخزين بطاقة 5ر1 مليون طن مشيراً إلى الحرص على استلام كامل إنتاج الفلاحين من خلال تقديم كل التسهيلات اللازمة كالنقل المجاني وتأمين المحروقات لآليات النقل وأكياس الخيش وتسهيل إجراءات الاستلام والتعامل الفوري لحل المشكلات التي تعترض العملية عبر اللجان الفرعية المشكلة في المحافظات.

من جهته أكد المهندس عبد الكريم شباط مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف حرص الجهات المعنية على استلام كل الكميات المنتجة من الشعير عبر كل مراكز الأعلاف البالغة 60 مركزا ًفي كل المحافظات والمجهزة بكل مستلزمات إتمام العملية مشيراً إلى ضرورة تقديم حوافز تشجيعية للمزارعين لتسليم محصولهم للمؤسسة.

 علياء حشمة

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تسويق أكثر من 29 ألف طن قمح لفرعي الحبوب وإكثار البذار بدرعا

درعا-سانا وصلت الكميات المسوقة من محصول القمح لصالح فرعي المؤسستين “السورية للحبوب”