الشريط الإخباري

بكين: واشنطن تستخدم الديمقراطية سلاح للتدخل بشؤون الدول

بكين-سانا

أكدت الصين اليوم أن الولايات المتحدة تستخدم الديمقراطية منذ فترة طويلة كسلاح لتقويض الديمقراطية وللتحريض على الانقسام والمواجهة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ما تسبب في عواقب وخيمة.

وذكرت وكالة شينخوا أن المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان استنكر في مؤتمر صحفي دوري عمل الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية “ان أي دي” الذي يتلقى أوامر مباشرة من الحكومة الأمريكية ويتلاعب بالمنظمات غير الحكومية من خلال توفير التمويل لإجراء التخريب والتسلل والتخريب لخدمة المصالح الاستراتيجية الأمريكية مؤكداً أنه في الواقع يعتبر وكالة مخابرات مركزية ثانية لأمريكا.

وأضاف تشاو شوهدت بصمات الصندوق وراء الثورات الملونة التي حرضت عليها ونظمتها الولايات المتحدة بما في ذلك تفكك الاتحاد السوفيتي وثورة الورود في جورجيا والثورة البرتقالية في أوكرانيا وما سمي بالربيع العربي ولهذا السبب فهو يعتبر وكالة مخابرات مركزية ثانية للولايات المتحدة والآن يمد يده الشريرة إلى الصين فهو متواطئ مع قوى “استقلال تايوان” ويحاول التحريض على الانقسام وتعطيل الاستقرار عبر مضيق تايوان الأمر الذي قوبل بسخط ومعارضة الشعب الصيني على جانبي المضيق.

وتابع تشاو بما أن السلام والتنمية لا يزالان موضوع عصرنا فإن أولئك الذين يتدخلون في الشؤون الداخلية للدول الأخرى محكوم عليهم بالفشل بغض النظر عن التنكر الذي يستخدمونه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تجدد مطالبتها الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان

بكين-سانا جددت الصين مطالبتها الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان وتنفيذ بيانها المتعلق بعدم …