الشريط الإخباري

اتحاد الكتاب يعلن أسماء الفائزين بمسابقتيه لأدب الشباب والقدس هي المحور

دمشق-سانا

أعلن اتحاد الكتاب العرب أسماء الفائزين بمسابقتيه لأدب الشباب لعام 2021 والقدس هي المحور في مجالات الشعر والقصة والخاطرة والمقالة والمسرح.

الإعلان عن نتائج المسابقتين جاء خلال فعالية نظمها الاتحاد في مقره بدمشق اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام حيث جاءت نتائج مسابقة الأدباء الشباب في مجال الشعر بالمركز الأول محمد ماجد الخضر وفي الثاني أحمد زيد وتقاسم المركز الثالث ابراهيم منصور وعبد السلام الصبره أما في مجال القصة فجاء أولا أسامة إبراهيم وثانياً جلنار سليمة وفراس محمد الحسين فيما جاءت ثالثاً آلاء ياسين دياب.

أما في جائزة يوم القدس العالمي ففاز بمسابقة الشعر يامن أحمد الساعاتي وفي القصة كل من فينوس الحسن وريم حكمت برهوم وفي الخاطرة تقاسم المركز الأول شذى كامل خليل وعبد الرحمن ابراهيم عبدو شومان ووسام الحسن في حين حجبت جائزة المسرح مع تنويه لجنة التحكيم بمسرحية (معشوقتان لرجل واحد) لعلاء العبيد.

كما أطلق اتحاد الكتاب خلال الفعالية كتاب الاقتصاد المقاوم طريق التحرير الحالة الفلسطينية أنموذجاً تضمن إشراف رئيس الاتحاد الدكتور محمد الحوراني ومشاركة المؤلفين علي بدوان ومالك صقور وبسام عليان وعمر محمد جمعة ومصطفى الكفري وجودت صقر الدكر وعمر المقداد ومحمد البحيصي وعدنان عويد وعوض سعود عوض ومحمد بلال أحمد حبيب.

وأوضح الحوراني في كلمة له أن كتاب الاقتصاد المقاوم يتناول أهمية تكوين اقتصاد ذاتي يستطيع الوقوف في وجه التحديات التي تواجهنا كعرب والاعتماد على اقتصاد وطني مقاوم يعتمد على دعم مختلف الوحدات الانتاجية.

وأشار الحوراني إلى أن الهدف الذي يسعى الاتحاد لتحقيقه من خلال إطلاق المسابقات الأدبية هو دعم الجيل الشاب ليبلغ المكانة التي يستحق في الأدب والثقافة.

بدوره بين توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب أن مسابقة الأدباء الشباب على مستوى سورية هي خلاصة نشاطات قامت بها الفروع في المحافظات حيث شكلت لجنة مركزية درست النتاجات المرشحة من كل فرع لتامين أعلى درجات الدقة والشفافية تشجيعاً لأصحاب المواهب الأكثر تميزاً.

في حين عبرت عضو لجنة التحكيم رئيسة تحرير مجلة الموقف الأدبي فلك حصرية عن أهمية استقطاب الفائزين بالمسابقات الأدبية ودعمهم ومنحهم فرصاً لإظهار مواهبهم.

مدير مؤسسة أرض الشام باسل الدنيا لفت إلى أهمية التعاون مع الاتحاد في مجال الثقافة نظراً لأهمية خلق جيل من الأدباء الشباب يؤمن بالمقاومة ويكرس قضيتها في أدبه.

وأوضح الدكتور محمد البحيصي مدير مؤسسة الصداقة الفلسطينية الإيرانية أن كتاب الاقتصاد المقاوم يحمل دلالات كثيرة على ضرورة تغير الواقع وخلق اقتصاد مقوم يتمكن من الوقوف في وجه المؤامرات.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب الدكتور جهاد بكفلوني الذي أدار اللقاء عرف كل المشاركين باللقاء حيث ألقى عدد من الفائزين مقتطفات من نصوصهم داعين في معظمها إلى الثبات والوقوف بوجه الارهاب والتمسك بالمقاومة لاسترداد الحقوق.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تحجب مواقع أجنبية بينها المخابرات المركزية الأمريكية لنشرها معلومات مضللة

موسكو-سانا حجبت الدائرة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنيات المعلومات والإعلام “روس كومنادزور”