كوريا الديمقراطية: العلاقات مع روسيا عميقة وتتطور باطراد

بيونغ يانغ-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية عمق العلاقات التي تربطها بروسيا والتي تتطور باطراد رغم التحديات العالمية والضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة والقوى التابعة لها ضد الدولتين الصديقتين.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية عن وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية قولها في بيان نشر اليوم عشية الذكرى السنوية الثالثة للقمة التي جمعت الرئيسين الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون والروسي فلاديمير بوتين في فلاديفوستك “على الرغم من التجارب والتحديات الكبيرة التي حدثت مؤخراً بسبب الأزمة الصحية العالمية غير المتوقعة فقد عززت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والاتحاد الروسي الاتصالات الاستراتيجية بينهما ووسعتا نطاق الاتصال والتعاون رفيع المستوى في مختلف المجالات بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة كما حافظتا على علاقات تعاون وثيقة ذات أهمية تكتيكية على الساحة الدولية”.

وأضاف.. إنه وحتى في مواجهة تحديات وضغوط الولايات المتحدة والقوى التابعة لها يواصل البلدان تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بينهما بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة للشعبين ويسهم في ضمان السلام والأمن في المنطقة وإقامة النظام الدولي القائم على الاستقلال والعدل.

وبيونغ يانغ من جانبها تعتزم توسيع التعاون مع روسيا الصديقة والجارة في جميع المجالات وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه في اجتماع القمة التاريخي بين رئيسي البلدين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية: تعيين تشوي سون هوي وزيرة جديدة للخارجية

بيونغ يانغ-سانا عينت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هوي وزيرة للخارجية