الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تدمير منظومة صواريخ وإسقاط 7 مسيرات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تدمير ما يصل إلى نحو كتيبة من القوات الأوكرانية بأفرادها وأسلحتها ومعداتها في محيط محطة السكك الحديدية “ميليوراتيفنويه” وذلك باستخدام صواريخ من طراز كاليبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية “إن القوات الروسية دمرت بصواريخ عالية الدقة منظومة دفاع جوي أوكرانية إس300 قرب بلدة نوفوسيلكا وقتلت ما يصل إلى 80 عنصراً من النازيين ودمرت 23 قطعة من المركبات المدرعة قرب بلدة ألكسندروفكا وأسقطت مسيرة أوكرانية بصاروخ جو جو عالي الدقة”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوى الجوفضائية دمر 58 منشأة حربية أوكرانية بينها 4 مراكز للقيادة و3 مستودعات للوقود و51 من المواقع والمعدات القتالية الأوكرانية.

كما نفذت القوات الصاروخية والمدفعية خلال الليلة الماضية 1285 من المهمات القتالية ودمرت 9 مستودعات للوقود و37 مركزا للقيادة و1221 مركز استناد ومواقع عسكرية وقتالية للعدو.

وأوضح المتحدث أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت 7 مسيرات أوكرانية في بلدات ستارومايوروسكويه وياسينوفاتايا وستاروميخيلوفكا وكالينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وكذلك في بلدتي الكسندر فكا وتوكاريفو في محافظة خيرسون وتم إسقاط صاروخ أوكراني من طراز “توتشكا او” بواسطة صاروخ مضاد للجو من طراز” بوك م 3 ” في محيط بلدة دونيتسكويه.

وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 140 طائرة و106 حوامات و520 مسيرة و257 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2448 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و271 من راجمات الصواريخ و1062 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 2289 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 191 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقعت نحو 995 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح،