الشريط الإخباري

فعالية خاصة لدعم أطفال مرضى التوحد في صافيتا

طرطوس-سانا

نظمت مديرية  صحة طرطوس فعالية توعوية خاصة بدعم الأطفال مرضى التوحد بعنوان (كن صوتاً لا صدى) في صالة المركز الثقافي بصافيتا تضمنت معرضاً فنياً وفقرات فنية ورياضية وذلك ضمن شهر التوعية بمرض التوحد ودعم أطفال مرضى التوحد.

وذكر مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار في تصريح لـ سانا أن الهدف من الفعالية إيصال رسالة لتعزيز قبول أطفال طيف التوحد في المجتمع سواء من قبل الأهالي أو من قبل القطاع الصحي الذي تبنى المتابعة الأولية إلى مرحلة الدراسة والبحث عن نقاط الإضاءة في حياة الطفل والوصول به إلى إنسان فعال في المجتمع.

رئيس منطقة صافيتا الصحية الدكتور غياث حداد أشار إلى أن الفعالية تشاركية وتعاونية بين أطفال التوحد واقرانهم من الأطفال العاديين ضمن الفعالية.

وبينت مسؤولة برنامج الصحة المدرسية بمديرية صحة طرطوس الدكتورة ريم حرفوش أن المشاركين بالفعالية من عدة مدارس حيث تم تدريبهم على عدة فقرات تمثيلية منها توعوية عن مفاهيم التوحد وعن نشر المفاهيم الصحيحة وتعديل المفاهيم الخاطئة وعن كيفية طريقة التعامل معهم والحالة الإنسانية التي يجب توفيرها.

وأوضحت الدكتورة نهى بشور مؤسسة ومديرة كورال حلم وحنين أن أطفال الكورال شاركوا بالفعالية مع أطفال من مركز أنا وطفلي بهدف دمج أطفال التوحد مع اقرانهم مؤكدة أن الغاية هي نشر الفرح والسعادة في عيون الأطفال وأهاليهم.

وبدورها نهلة المحمد اختصاصية تأهيل منزلي في جمعية البتول نوهت بأهمية جلسات التوعية للأهالي الذين لديهم أطفال توحد والذين ليس لديهم خبرة حول كيفية تقبل الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد ودمجهم بالمجتمع بشكل مقبول وأشارت خلود يوسف مدربة نطق إلى أن أطفال التوحد لديهم قدرات خاصة لكنهم بحاجة لمكان يحتضنهم ويؤمن لهم الرعاية.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency