كوريا الجنوبية ترفع معظم القيود المتعلقة بكورونا مع تراجع الإصابات الجديدة

سيئول-سانا

أعلنت كوريا الجنوبية عن رفع معظم إجراءات كوفيد 19 الاحترازية اليوم في خطوة كبيرة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية مع انحسار خطورة سلالة أوميكرون وتراجع الإصابات اليومية بكورونا لأدنى مستوى لها في شهرين.

وذكرت وكالة يونهاب أنه تم إلغاء الحظر الليلي الذي كان مفروضاً على المطاعم وغيرها من الأعمال إلى جانب إلغاء قيود عدم تجمع أكثر من عشرة أشخاص كما سيسمح للناس اعتباراً من الأسبوع المقبل بتناول الوجبات الخفيفة في دور السينما والمرافق العامة المغلقة مشيرة إلى أنه ومع ذلك ما زال ينبغي على الناس وضع الكمامات.

وأشارت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن الحكومة أوصت بأن تعتمد أماكن العمل التي تضم 300 موظف أو أكثر ساعات عمل مرنة وأن يعمل عشرة بالمئة من الموظفين من المنزل حيث تمكنت البلاد إلى حد كبير من الحد من الوفيات والحالات الحرجة من خلال التطعيم على نطاق واسع حيث تم تطعيم ما يقرب من 87 بالمئة من السكان البالغ عددهم 52 مليون نسمة بشكل كامل وحصل 64 بالمئة على جرعة معززة.

ويأتي تخفيف القيود في الوقت الذي تراجع فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 47743 حالة اليوم وهو أدنى مستوى منذ التاسع من شباط بعد أن وصل إلى ما يزيد على 620 ألف حالة يومياً في منتصف آذار الماضي.

ووصل إجمالي الإصابات في البلاد حتى الآن إلى 16 مليوناً و353495 فيما بلغ إجمالي الوفيات 21224 حالة بعد تسجيل 132 حالة وفاة جديدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تراجع عدد الإصابات اليومية بكورونا في كوريا الجنوبية

سيئول-سانا تراجعت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها