الشريط الإخباري

السفارة السورية وفرع اتحاد الطلبة في كوبا يقيمان احتفالية بمناسبة ذكرى الجلاء

هافانا-سانا

أقامت السفارة السورية في كوبا بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية هناك احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء وذلك في دار السكن السوري بالعاصمة هافانا.

وأشار القائم بأعمال السفارة بالنيابة إلى أهمية إحياء هذه الذكرى باستمرار ولا سيما في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها سورية على مدى سنوات ضد الإرهاب مؤكداً أن “سورية كما انتصرت في معركة الاستقلال ستحقق النصر في معركة الإرهاب”.

بدورهم جدد الطلبة وأبناء الجالية السورية في كوبا التأكيد على وقوفهم إلى جانب وطنهم في التصدي للمؤامرة التي تستهدف شعبه وسيادته ووحدة أراضيه معربين عن ثقتهم بخروجه منتصرا في هذه الحرب الإرهابية التي فرضت عليه.

من جهته شدد الصحفي الكوبي ميغيل هيرناندر الذي شارك في الاحتفالية على أن سورية مثال للصمود والدفاع عن السيادة والهوية وأنه تربطها مع كوبا علاقات أخوية وتاريخية مميزة.

حضر الاحتفال خوان كارلوس ماريان نائب رئيس قسم العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي و ميريام موراليس منسقة الحزب لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط و السفير أليكسندر موراغا مدير أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية و فرنانديز كونزاليس رئيس المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب “إيكاب” و عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في هافانا إضافة لأبناء الجالية السورية والطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الكوبية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوبا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي

هافانا-سانا أدانت كوبا بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي، وأدى إلى خروج المطار …