الشريط الإخباري

إصابة ستة فلسطينيين واعتقال أكثر من عشرين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة اليامون في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق الرصاص باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح خطيرة.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين واعتقل ثلاثة عشر آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في مدينتي بيت لحم ورام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى المزرعة الغربية وكفرعين وقراوة بني زيد شمال رام الله وسط إطلاق الرصاص صوب الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص واعتقال أربعة آخرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان في بيت لحم واعتقلت تسعة فلسطينيين.

إلى ذلك أصيب فلسطيني فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور بالمدينة واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص عليهم ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني بجروح.

وأصيب عشرات الفلسطينيين مساء أمس جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات عدة في الضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال.

من جهة أخرى اعتدى مستوطنون إسرائيليون على الفلسطينيين في شمال مدينة أريحا.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت تجمع رأس عين العوجا شمال المدينة واعتدت على الفلسطينيين برشقهم بالحجارة وسرقة ممتلكاتهم.

وأصيب أمس طفل فلسطيني بجروح جراء دهسه من قبل مستوطن إسرائيلي في مدينة بيت لحم.

كما اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم منطقتي برك سليمان وأحراش الزير جنوب مدينة بيت لحم بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن مجموعة كبيرة من المستوطنين اقتحمت منطقة برك سليمان ونفذت جولات استفزازية فيها كما اقتحم نحو 100 مستوطن منطقة أحراش الزير بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

من جهة أخرى أغلقت سلطات الاحتلال اليوم الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل في الضفة الغربية أمام الفلسطينيين تمهيدا لاقتحامه من قبل المستوطنين.

ونقلت وكالة وفا عن مديرية أوقاف الخليل قولها في بيان اليوم أن قوات الاحتلال أغلقت الحرم من الساعة العاشرة ليلة أمس ويمتد الإغلاق لمدة يومين مشددة على أن هذا الإغلاق إجراء سافر على حرمة الحرم واعتداء استفزازي على حق المسلمين بالوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى صباح اليوم واعتدت على الفلسطينيين فيه وأجبرتهم على إخلاء ساحاته فيما وفرت الحماية لعشرات المستوطنين لاقتحامه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا استشهد طفل فلسطيني مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال …