التربية وهيئة التميز والإبداع تناقشان أهمية تفعيل وتعميم تجربة المناظرات المدرسية

دمشق-سانا

نظمت وزارة التربية اليوم لقاءً افتراضياً عبر المنصة الإلكترونية مع مديري التربية ومدارس المتفوقين في المحافظات لعرض أهمية المناظرات المدرسية لجهة بناء الشخصية وتنمية مهارات الطلاب وتبادل الآراء والخبرات لتطوير التجربة.

وأشار وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى أن الوزارة حرصت على أن تكون المناهج الدراسية الحديثة تفاعلية بشكل يطور قدرات الطالب على التحليل والتفكير الأمر الذي يدعم قدرات الطلاب الراغبين بالمشاركة بالمناظرات المدرسية موضحاً أنه بالتعاون مع هيئة التميز والإبداع يتم العمل لتوسيع هذه التجربة لتشمل كل مدارس المتفوقين ثم باقي المدارس وتنظيم مسابقة وطنية لتكون نواة للمشاركة بالمسابقات الدولية.

وأشار عضو مجلس الأمناء بالهيئة رئيس لجنة المناظرات ثائر لحام إلى وجود دليل تعريفي بمفهوم المناظرة وآخر تدريبي ويتم إعداد دليل للتحكيم لافتاً إلى أنه يجري العمل على إطلاق بطولة (تحدي السلم) قريباً بين عدد من فرق مدارس المتفوقين وتنتقل الفرق الفائزة للمشاركة بالبطولة الوطنية في حزيران القادم.

بدورهم قدم مديرو التربية ومدارس المتفوقين في المحافظات عروضاً حول واقع المناظرات والفرق المشاركة وتمت الإشارة لدراسة إمكانية إقامة مخيمات لتبادل الخبرات بين الطلاب.

حضر اللقاء معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد ورئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وفد شبابي سوري سيشارك في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة في إيطاليا

دمشق-سانا تشارك هيئة التميز والإبداع ضمن وفد وزارة السياحة في القمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة …