الجعفري: سورية وكوريا الديمقراطية أنموذج متقدم للعلاقات الثنائية المتينة

دمشق-سانا

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري متانة علاقات الصداقة والتعاون بين سورية وكوريا الديمقراطية التي تعتبر أنموذجاً متقدماً للعلاقات الثنائية الصلبة والمتينة.

وخلال تقديمه التهاني لسفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى سورية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 110 لميلاد الرئيس الراحل (كيم إيل سونغ) أوضح الجعفري أن سورية تسعى إلى تعزيز هذه العلاقات المميزة بين البلدين والتي تعود إلى عهد القادة العظماء الراحلين (حافظ الأسد وكيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل) وتشهد اليوم تطوراً في عهد السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس كيم جونغ أون.

وقال الجعفري: “إننا في سورية ننظر إلى العلاقات بين كوريا وسورية على أنها علاقات شراكة غير قابلة للامتحان حيث هناك تماثل في التحليل السياسي والجيوبولتيكي لمعظم الأحداث في العالم آخرها تصويت الدولتين بنفس الطريقة على مشروع القرار الغربي ضد روسيا”.

وأشاد الجعفري بجهود الدولة الكورية المستمرة في بناء قدراتها الذاتية للدفاع عن النفس وبالإنجازات الحضارية والسياسية والعلمية والثقافية والاقتصادية التي تحققها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مؤكداً بشدة موقف سورية المؤيد لمبدأ وحدة شبه الجزيرة الكورية والشعب الكوري.

بدوره أشاد السيد كيم هي ريونع القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية بالسياسة الحكيمة للقيادة السورية مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب سورية في نضالها العادل للحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها ومعرباً في الوقت نفسه عن سرور بلاده لكل النجاحات التي تحققها الدولة السورية في القضاء على الإرهاب وإعادة استتباب الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية وإعادة الاعمار.

حضر اللقاء مديرة قسم الإعلام والترجمة وريف الحلبي ومدير مكتب نائب الوزير الدكتور يامن يسوف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجعفري لوفد فلسطيني: موقف سورية ثابت من كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية

دمشق-سانا بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير …