بوتين: أمريكا تسببت بارتفاع أسعار الطاقة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة في العالم مشيراً إلى أن بلاده تسعى إلى توفير أسواق جديدة للطاقة الروسية.

وأوضح بوتين في كلمة اليوم خلال اجتماع مع الحكومة بشأن مسار التنمية المتكاملة لمنطقة القطب الشمالي أن الدول غير الصديقة تدمر سلاسل الإمداد والتوريد في القطب الشمالي وأن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو دفعت بعض الدول لفسخ عقودها ما يشكل بعض الصعوبات مشيراً إلى أن روسيا تمتلك كل الموارد والامكانات لإيجاد بدائل لهذه المسائل وخاصة في المستقبل حيث يمكن حل كل ذلك دون الاعتماد على الآخرين.

وأشار بوتين إلى أن بلاده تعاني من غياب التعاون لكنها وجدت أيضاً فرصاً جديدة للتقدم ويمكنها تطوير استهلاك النفط والغاز الروسيين في السوق المحلية كما يمكنها توجيه مصادر الطاقة الروسية لدول تحتاجها فعلياً.

ولفت بوتين إلى أن رفض الدول الغربية التعامل بشكل طبيعي مع روسيا وموارد الطاقة الروسية أضر كثيراً بالدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وشدد بوتين على ضرورة تأمين حركة الموانئ والسفن ومراقبة دخولها وخروجها من القطب الشمالي والاستمرار بالعمل في البحوث العلمية الموجهة لتأمين التوزان بين التنمية والتطوير الاقتصادي والحفاظ على البيئة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يوجه برصد اعتمادات مالية لتطوير الطاقة النووية الفضائية

موسكو-سانا أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته إلى مجلس الوزراء لتخصيص الاعتمادات المالية