الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر في محافظة اللاذقية لمراسل سانا: وفاة 42 شخصاً ونحو 220 إصابة وصلت مشافي المحافظة حتى الآن مع استمرار عمليات الإنقاذ

مدرسة حقلية تخصصية للزيتون في قرية ولغا بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة السويداء العمل في مدرسة حقلية للزيتون في قرية ولغا للموسم الحالي بهدف تطبيق إجراءات الإدارة المتكاملة للمحصول من الخدمات وصولاً إلى الجني والتسويق.

وأشارت رئيسة دائرة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة المهندسة روان أبو حمرة في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المدرسة تهدف الى تدريب المزارعين وتعريفهم بكيفية تطبيق التقانات الحديثة والإدارة المتكاملة للمحصول للوصول إلى أفضل إنتاج كماً ونوعاً.

وبينت أبو حمرة أنه يتم تنظيم لقاءات دورية خلال المدرسة لتوضيح الإجراءات الفنية المناسبة وتقديم الخدمات اللازمة لشجرة الزيتون مع التعرف على مشاكل المزارعين الزراعية بغية مساعدتهم على حلها وخاصة كون قرية ولغا من القرى المنتجة لمحصول الزيتون.

ولفتت أبو حمرة إلى أن المديرية تتابع خلال الموسم الحالي العمل في مدرستين للكرمة في قرية عيون والزيتون العضوي في قرية السويمرة  كما تجهز للبدء بالتنسيق مع دائرة الإنتاج العضوي بمدرسة عضوية للفستق الحلبي في قرية بكا وحقل إرشادي للخضار في بلدة قنوات.

وتعد المدارس الحقلية الزراعية أحد الاساليب المهمة على صعيد العمل الإرشادي لتعريف المزارعين بالممارسات الزراعية الصحيحة والحديثة المؤدية إلى إنتاج أفضل كماً ونوعاً مع تقليل التلوث بالمبيدات وتخفيض تكاليف الإنتاج.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency