اتحاد الكتاب يعلن جائزته التشجيعية في أدب الأطفال

دمشق-سانا

أطلق اتحاد الكتاب العرب جائزته التشجيعية لعام 2022 في مجال أدب الأطفال في اختصاص “القصة والرواية والمسرح”.

وحددت شروط الجائزة التي بلغت قيمتها مليون ليرة سورية بأن يكون المشارك من مواطني الجمهورية العربية السورية أو ممن في حكمهم ويتناول نتاجه قيما إيجابية ثقافية واجتماعية حيث لا يزيد حجم العمل على 100 صفحة من القطع المتوسط.

وطلبت المسابقة التي يستمر التقديم لها لغاية 30 أيلول القادم أن يكون العمل المشارك غير منشور بأي وسيلة ورقية أو إلكترونية وألا يكون صاحبه من الحاصلين على جائزة الدولة التقديرية أو التشجيعية وألا يزيد عمره على 55 عاماً في عام التقدم للجائزة.

وستقوم لجنة تضم من 3 إلى 5 أدباء يعينها اتحاد الكتاب بتقييم النتاجات المشاركة وفحصها وتحديد الدرجة التي يستحق على أن يقوم المكتب التنفيذي بالمصادقة عليها وإعلانها خلال حفل عام أو أثناء انعقاد الدورة العادية للمؤتمر السنوي للاتحاد.

وعن الجائزة أوضح الدكتور فاروق اسليم عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد رئيس تحرير مجلة التراث العربي في تصريح لسانا أنها تأتي في سياق اهتمام اتحاد الكتاب بوظيفة الثقافة التربوية من خلال تخصيص جائزة لأدب الأطفال من خلال إطلاق مبادرات مختلفة تظهر الحالات الإبداعية التي تتناول هذا الجنس الإبداعي المهم والاحتفاء بالأقلام المتميزة والشابة والعمل على نشرها على أوسع نطاق.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اتحاد الكتاب يحتفي بالشاعر صقر عليشي ضمن ندوة حوارية

دمشق-سانا احتفاء بتجربته الشعرية المميزة، والممتدة على أكثر من أربعة عقود،