الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: استهداف 32 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الساعات الماضية

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران العملياتي التابع للقوى الجوفضائية الروسية استهدف 32 منشأة حربية أوكرانية خلال الليلة الماضية.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن من بين هذه الأهداف منظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز (بوك م1) في بلدة نوفوميخايلوفكي ومحطة رادارية للاكتشاف والتصويب لمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية من طراز (إس 300) في بلدة زولوريتسكويه ومركزا للقيادة و18 موقعاً محصناً للمعدات القتالية الأوكرانية فيما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية مسيرتين في بلدتي برديانسك وميليتوبيل.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم الليلة الماضية باستخدام صواريخ عالية الدقة ذات مرابطة بحرية وجوية تدمير مستودع للذخائر وحظيرة طائرات في مطار حربي بالقرب من بلدة ستاروكونستانتينوف في منطقة خميلنيتسكي وكذلك مستودع للذخائر في محيط بلدة غافريلوفكا في محافظة كييف.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الدفاع الروسية إلى أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 130 طائرة و99 حوامة و443 مسيرة وتدمير 224 من المنظومات الصاروخية المضادة للطيران و2139 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و241 راجمة صاروخية و917 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 2046 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

وبين كوناشينكوف أن فلول وحدات القوات الأوكرانية المطوقة في محيط مصنع ايليتش في ماريوبول نفذت خلال الليلة الماضية محاولة فاشلة للفرار من المدينة موضحاً أن مجموعة من العسكريين الأوكرانيين يصل عددهم إلى 100 شخص حاولت الخروج من محيط المصنع على متن آليات مدرعة ولكن الطيران الروسي والمدفعية أحبطتا هذه المحاولة وتم تدمير 3 دبابات و5 ناقلات للجند و7 مركبات عسكرية وقتل 50 فرداً فيما استسلم 42 من العسكريين الأوكرانيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصرع جندي روسي إثر هبوط اضطراري لمروحية وسط روسيا

موسكو-سانا لقي جندي روسي مصرعه إثر هبوط اضطراري لمروحية عسكرية من طراز “ميل مي 8” …