الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: نظام كييف يحضر لاستفزازات بإشراف قوات بريطانية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن سلطات كييف تحضر بإشراف قيادة القوات الخاصة البريطانية لاستفزازات جديدة على مراحل لاتهام القوات المسلحة الروسية بمعاملة قاسية لسكان أوكرانيا.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف في بيان اليوم: إن نظام كييف يعد استفزازات كاذبة جديدة لاتهام القوات المسلحة الروسية بمعاملة وحشية مزعومة لسكان أوكرانيا بقيادة القوات الخاصة البريطانية في إقليم منطقة سومي.

وأضاف ميزينتسيف: إن قوات خاصة فرنسية وصلت إلى أوكرانيا إلى جانب خبراء تقنيين من قوات الدرك والداخلية الفرنسية بهدف إخفاء جرائم نظام كييف بحق سكان لوغانسك ودونيتسك على مدى السنوات الثماني الماضية وتلفيق اتهامات ضد القوات الروسية.

من جانب آخر قال ميزينتسيف: إن الجيش الروسي ورغم الصعوبات والعقبات التي أوجدتها كييف أجلى أكثر من 17 ألف شخص من دونباس والمناطق الخطرة في أوكرانيا بينهم 2560 طفلاً ليبلغ إجمالي الذين تم إجلاؤهم منذ بدء العملية الخاصة 740 ألفاً و219 شخصاً بينهم 140 ألفاً و623 طفلاً.

وأضاف ميزينتسيف: إن ما يقرب من 700 شخص آخر تم إجلاؤهم من ماريوبول عبر الممر الإنساني الشرقي دون أي مشاركة من جانب كييف مشيراً إلى أنه ورغم عرقلة النازيين الأوكرانيين تمكنا بالفعل من إنقاذ 135659 شخصاً فقط منهم 696 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية توثق عمل أطقم طائراتها خلال استهدافها مواقعاً أوكرانية-فيديو

موسكو-سانا نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم مقاطع فيديو تظهر عمل أطقم طائرات الاستطلاع والهجوم والمروحيات …